رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين»: استعدادات غير مسبوقة لشهر رمضان.. كل السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، على استعدادات الحكومة غير المسبوقة لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال توفير كل السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة.

لا نقص في السلع

وأوضح عشماوي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنّ الدولة المصرية لم تشهد أي نقص في السلع الاستراتيجية قبل حلول شهر رمضان، وذلك بفضل جهود الحكومة في توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

تراجع أسعار السلع

وأشار إلى أنّ أسعار السلع الاستراتيجية تتراجع في 145 شادرًا وسلاسل تجارية دشنتها الحكومة، بتخفيضات تصل إلى 30% عن أسعار السوق الحرة.

مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص

وأوضح مساعد أول وزير التموين أنّ الحكومة نفذت 18 مشروعًا بالشراكة مع القطاع الخاص بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه، وذلك بهدف توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

أسباب ارتفاع الأسعار

وعن أسباب ارتفاع أسعار بعض السلع، أكد عشماوي أنّ الأسعار ليست مسؤولية وزارة واحدة، بل تتأثر بعوامل متعددة مثل القوة الشرائية، لوبي التجار، سعر الفائدة، والعرض والطلب.

تنويع مصادر استيراد اللحوم

وأشار إلى أنّ مصر تنوع مصادر استيراد اللحوم من الدول الإفريقية المحيطة بالسودان، وذلك لتوفير مصادر البروتين الأحمر والحفاظ على سعر مناسب.

وتؤكد تصريحات عشماوي على حرص الحكومة المصرية على توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال اتباع خطط استراتيجية تشمل توفير السلع بكميات كبيرة، ودعم السلع الاستراتيجية، وتنفيذ مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص.

عاجل