رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين» تكشف حقيقة زيادة الدعم على بطاقات التموين بقيمة 100 جنيه

نشر
صرف مقررات التموين
صرف مقررات التموين

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية صحة ما تردد حول زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين بقيمة 100 جنيه. وأكدت الوزارة أن صرف المقررات التموينية يتم بانتظام بقيمة 50 جنيهاً للفرد.

وكشف الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حقيقة ما تم تداوله بشأن زيادة الدعم على بطاقة التموين. وأوضح أن زيادة الدعم بقيمة 100 جنيه للبطاقة الواحدة لم يتم اعتمادها، وأن تحديدها يتم وفقاً للموازنة العامة للدولة التي يقرها مجلس الوزراء.

الموازنة المخصصة للدعم

أشار كمال إلى أن الموازنة المخصصة للدعم التمويني تبلغ 127 مليار جنيها في السنة، منها 90 مليارًا للخبز المدعم، و36 مليارًا للتموين (سلع المقررات).

وشدد كمال على أنه لا يوجد أي جديد فيما يخص زيادة الدعم، وأن الزيادة ليست في يد وزارة التموين، لكن الأمر من اختصاص رئاسة الوزراء، حيث يتم تحديدها وفقاً للموازنة العامة للدولة التي يقرها مجلس الوزراء.

انتظام صرف المقررات التموينية

أكدت وزارة التموين على انتظام صرف المقررات التموينية إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، بقيمة 50 جنيهاً للفرد، نافية ما تردد حول أي زيادة في قيمة الدعم في الوقت الحالي.

التموين تُعلن عن توفير السلع الأساسية بأسعار مُنافسة في معارض "أهلاً رمضان"

وفي إطار حرصها على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مُنافسة، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية، خاصة الزيوت والألبان.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أن احتياطى الزيت يكفى 5 شهور، فيما يبلغ احتياطى السكر 6 شهور. وأشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بالتوزيع على كافة منافذ الجمهورية بالتعاون مع خطوط التعبئة والتجار المتواجدين بالمحافظات.

وأوضح الوزير أن هناك اتجاها لزيادة عدد معارض "أهلاً رمضان" في إطار رفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم. وأعلن عن افتتاح المعرض الرئيسي في صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة نصر.

أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2024:

  • السكر المعبأ 1 كجم: 12.60 جنيه
  • زيت الخليط 800 مللي: 30 جنيهًا
  • علبة مرقة الدجاج: 6 جنيهات
  • مكرونة 800 جم: 14.00 جنيه
  • مكرونة 400 جم: 7 جنيهات
  • العدس المجروش 500 جم: 21 جنيهًا
  • الفول المعبأ 500 جم: 9.00 جنيه
  • دقيق معبأ ورقي أو بلاستيك 1 كجم: 18.00 جنيه
عاجل