رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العشائر الفلسطينية تشكر مصر على جهودها في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

نشر
معبر رفح
معبر رفح

وجهت العشائر الفلسطينية، اليوم الجمعة، الشكر الدولة المصرية على جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية «إكسترا نيوز».

توفير المساعدات

وقالت العشائر الفلسطينية، أن الدولة المصرية منذ بداية العدوان على قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي لم تأل جهدًا في سبيل توفير المساعدات والمواد الطبية والإغاثية بكل الطرق للفلسطينيين.

إدخال مساعدات لقطاع غزة

وكشفت إدارة معبر رفح البري، اليوم الجمعة، أن يجرى إدخال 120 شاحنة مساعدات إغاثية متنوعة من الجانب المصري إلى قطاع غزة.

وأوضحت إدارة معبر رفح، أنه يجرى أيضًا استقبال 43 جريحًا ومصابًا والمرافقين لهما، واستقبال 300 مسافر من القادمين من قطاع غزة، و80 مصريًا، و57 من حملة جوازات أجنبية في طريقهم لبلادهم.

مطار العريش

ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة، التي بدأ هبوطها يوم 12 أكتوبر الماضي، ولا يزال يتواصل يوميًا.

وهبطت بمطار العريش خلال الساعات الماضية طائرتين قادمتين من الإمارات، وطائرة قادمة من بلجيكا، وطائرتين قادمتين من الأردن.

إجمالي عدد الطائرات

وأفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات في مطار العريش، بأنه بلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت المطار، منذ 12 أكتوبر الماضي، 631 طائرة، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 517 طائرة حملت أكثر من 17 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة، مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 114 طائرات حملت وفودًا.

وتمثلت الدول التي وصلت منها الطائرات في الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبي والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.

وتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التي نقلتها الطائرات، وتم حملها للمخازن اللوجستية في مدينة العريش ومنها إلى قطاع غزة، على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

عاجل