رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

40 ألف منفذ.. انتظام صرف السلع التموينية عن شهر مارس

نشر
سلع تموينية - أرشيفية
سلع تموينية - أرشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة 1 مارس، صرف السلع التموينية عن الشهر الجاري، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 22 مليون بطاقة.

وكشفت وزارة التموين، أنه تم صرف ما يقرب من 20% من السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، اليوم، البالغ عددها 31 صنفًا.

توفير السلع التموينية

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كل السلع التموينية الأساسية متوفرة بالمخازن، وتكفي الاستهلاك لأكثر من 6 أشهر.

حملات تموينية

وأشار وزير التموين، إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

ولفت، إلى أن مخازن الجملة على مستوى الجمهورية البالغ عددها 1500 مخزن قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كاملة.

يذكر أن قيمة الدعم الموجه للسلع التموينية، التي يتم صرفها لحاملي البطاقات التموينية، أكثر من 4 مليارات جنيه.

طرح السلع في معارض أهلا رمضان

كانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد أعلنت عن طرح 55 ألف طن سكر في معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة.

وكشفت الشركة، عن طرح 65 ألف طن سكر تمويني، و43 ألف طن زيت و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية في منافذ الصرف، إضافة إلى 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

معارض أهلا رمضان

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهر، الأسبوع الماضي، افتتاح معرض أهلا رمضان الرئيسي، في أرض المعارض، بمدينة نصر، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من المسؤولين.

ويستمر معرض أهلا رمضان الرئيسي لمدة أسبوعين، وفق ما أعلن وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية.

تخفيض أسعار السلع

ونستعرض فيماي يلي قائمة بأسعار السلع المخفضة في معارض أهلا رمضان:

الأرز: 29 جنيهًا للكيلو (نسبة كسر 3%)، بدلًا من 31 جنيهًا.

الزيت: 70 جنيهًا للتر، بدلًا من 98 جنيهًا.

اللحوم السودانية المجمدة: 250 جنيهًا للكيلو، بدلًا من 280 جنيهًا.

اللحوم السودانية الطازجة: 320 جنيهًا للكيلو، بدلًا من 480 جنيهًا.

وكشف وزير التموين، أنه تم افتتاح ما يزيد عن 115 من معارض أهلا رمضان بمحافظات الجمهورية، ويجرى افتتاح المزيد منها تباعًا، بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين.

وأضاف، أن السلع المعروضة في معارض أهلا رمضان تشمل السلع الأساسية والرمضانية مثل: السكر، والزيت، والألبان ومنتجاتها، والمكرونة، والفول، والعدس، والأرز، بالإضافة إلى السلع الرمضانية من بلح وياميش، وغيرها بأعلى جودة وبأسعار مخفضة.

وأكد الوزير، أن السلع تُباع في معارض أهلا رمضان بأعلى جودة وبأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

عاجل