رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الفراخ يواصل الانهيار مع هبوط أسعار الدولار والأعلاف

نشر
الفراخ البيضاء
الفراخ البيضاء

واصل سعر الفراخ البيضاء التراجع، اليوم الخميس 29- 2- 2024، ضمن سلسلة تراجع أسعار اللحوم والبروتين في ظل تراجع قوي شهدته الأسواق الأيام الماضية مع تراجع سعر الدولار في السوق السوداء فضلًا عن هبوط أسعار الأعلاف التي انعكس تراجعها إيجابا على سعر الدواجن، وفقًا لآخر تحديث لبورصة الدواجن الرئيسية.

ويهتم أغلب المصريين بالبحث عن سعر الفراخ والدواجن بشكل يومي وسعر الفراخ في المزارع على مطار الأيام الماضية، لا سيما مع انهيار أسعارها في المزارع وتراجعها مع الباعة والمحلات في ظل هبوط سعر الدولار في السوق السوداء بالإضافة إلى تراجع سعر الأعلاف

سعر الأعلاف

أعلن رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، سامح السيد، منذ ساعات، هبوط سعر أعلاف الفراخ من 32 ألف جنيه للطن إلى 27 ألف جنيه.

وأضاف سامح السيد، في تصريحات صحفية أن الأعلاف لها دور رئيسي في حساب تكلفة إنتاج كيلو الفراخ البيضاء، منوهًا بأن حدوث تغيرات في سعر العلف سيكون له آثار إيجابية على الأسعار خلال الأيام القادمة.

وتوقع رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، استقرار الأسعار بالرغم من قفزة الطلب المتوقع حدوثها مع بداية شهر رمضان.

سعر الفراخ والدواجن اليوم

وصل سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس ما يتراوح بين 86 و87 جنيهًا في المزارع ويضاف إلى الأسعار خدمات النقل وهامش ربح بسيط للمحال والباعة، وكان سعر الفراخ سجل الأيام الماضية 93 و95 جنيها قبل أيام الماضي، يبدأ السعر للمستهلك من 88  إلى 100 جنيه للكيلو باختلاف المنطقة السكنية.

تراوحت أسعار فراخ أمهات الدواجن البيضاء: 79 جنيهًا للكيلو.

وصل سعر الدواجن البلدي: 120 جنيهًا.

سجل سعر البط مسكوفي: 95 جنيهًا.

واصلت أسعار الدواجن الحمراء والساسو الاستقرار مسجلة نحو 103 جنيهات.

سجل أسعار البانيه نحو 200 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض اليوم

ووصل سعر البيض الأبيض 149 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 165 جنيهًا.

سجل سعر البيض الأحمر 151 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 170 جنيهًا.

سجل سعر البيض البلدي بين 145 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 175 جنيهًا.

تراجع أسعار أعلاف الدواجن

فيما تراجعت أسعار العلف خلال الفترة الماضية، وذلك نظرًا لزيادة الإفراجات عن شحنات الأعلاف الراكدة في الموانئ؛ وهو ما أدى إلى انخفاض طفيف في أسعار الفراخ داخل الأسواق المصرية، وسط توقع كبير بتراجع جديد في أسعار الدواجن مع تتابع الإفراج المنتظم عن شحنات الأعلاف.

وأكد ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أهمية زيادة الإفراجات من العلف (الذرة الصفراء والصويا) حتى تنخفض أسعار الأعلاف، وهو ما يخفض تكلفة في السوق في أسعار الفراخ.

وأضاف الزيني في تصريحات تليفزيونية، أن أكثر من 75% من تكلفة إنتاج الدواجن والبيض في مصر في حصيلة الأعلاف.

لافتا أن المكون الرئيسي للأعلاف هو الذرة الصفراء والصويا، وفي الأيام الماضية سجلت أسعار الأعلاف تراجعا بقيمة 1000 جنيه و1500 جنيه نتيجة سعر الدولار الدولار من 18 ألف جنيه و19 ألف جنيه إلى 15000 جنيه و16 ألف جنيه.

بينما تواصل أسعار أعلاف فول الصويا ارتفاعها وسجلت 42 ألف جنيه.

عاجل