رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفارة الأمريكية: مهرجان الإسماعيلية جسر يربط بين الولايات المتحدة ومصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت إنجا ليتفينسكي، مساعدة الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة إن مهرجان الإسماعيلية   جسر يربط الولايات المتحدة ومصر من حيث تعزيز التفاهم، والاحتفال بثراء تجربتنا الجماعية.

وقالت ليتفينسكي إن “الأفلام الوثائقية والقصيرة عبارة عن لوحات فنية نابضة بالحياة لتكتشف روايات متنوعة”.

وأضافت “تفتخر الولايات المتحدة بدعم مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي ومهمته المتمثلة في تعزيز الحوار بين الثقافات والعلاقات بين الشعوب.

يذكر أن السفارة الأمريكية تتعاون مع شركة فيلم إندبندنت ومقرها لوس أنجلوس لدعم الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وهو أقدم مهرجان للأفلام الوثائقية والقصيرة في الشرق الأوسط وإفريقيا تأسس عام ١٩٩١.

ويحتفل المهرجان بالسينما كوسيلة لتعزيز الحوار بين الثقافات، ويعرض أفضل إنتاجات الإفلام الوثائقية والقصيرة في مصر والعالم.

ويكرم المهرجان هذا العام المخرج والمنتج السينمائي الأمريكي ستيف جيمس، الذي تم ترشيح فيلمه الوثائقي Hoop Dreams لجائزة الأوسكار عام ١٩٩٤، وحصل على لقب أفضل فيلم وثائقي على الإطلاق في استطلاع أجرته الرابطة الدولية للأفلام الوثائقية عام ٢٠٠٧. 

ويتلقى جيمس جائزة الإنجاز مدى الحياة في المهرجان يوم ٢٨ فبراير وسيستضيف سلسلة دروس رئيسية في القاهرة يوم ٦ مارس.

وكجزء من المهرجان، تقدم سفارة الولايات المتحدة ومنظمة Film Independent أيضًا ورشة عمل وثائقية للأفلام القصيرة بقيادة سيسا بوينو، صانع الأفلام المتعددة المكرس لاستكشاف التأثيرات القوية داخل الإنسانية مع جعل القصص التي يصعب الوصول إليها في متناول الجماهير.

عاجل