رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض جديد في سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجع سعر الدولار اليوم الإثنين في السوق السوداء مسجلا لما هو أقل من 50 جنيه، ليصل لـ48و49 جنيها.

وسط توقف تام لحركة البيع والشراء لحين معرفة السعر النهائي للدولار والذى يشهد هبوط بشكل مستمر منذ مساء الخميس ليخسر الدولار أكثر من 12 جنيها حتى الآن.

وتزامن مع تراجع الدولار في السوق السوداء لما دون 50 جنيها في تراجع سعر الذهب بالسوق المصري أمس الأحد لأقل مستوى خلال شهرين وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3050 جنيها للجرام وسط انخفاض في الطلب الفعلي على الذهب خلال الفترة الحالية وكذلك بسبب هبوط الدولار في السوق السوداء.

35 مليار دولار خلال شهرين
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، تفاصيل المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية  فى مصر والإمارات على دعم  المشروع ، مضوحا المشروع يتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وتتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة.

كشف مدبولي أن المشروع يتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.

علق ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، على الصفقة الاستثمارية الأضخم في تاريخ مصر بتطوير مشروع رأس الحكمة.

وتابع ناجي فرج :" من المتوقع أن ينخفض الدولار في السوق السوداء لـ 40 جنيها وهذا الأمر سينعكس على أسعار الذهب".

واكمل ناجي فرج :"  الجنيه  الذهب أصبح اليوم بـ 23 ألف جنيه وانخفض سعره خلال الأيام الماضية".
ارتفاع الاحتياطي النقدي
وكان قد أعلن البنك المركزى المصرى، ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 35.249 مليار دولار نهاية يناير 2024، مقارنة بـ 35.219 مليار دولار في نهاية شهر ديسمبر 2023 بارتفاع قدره 30 مليون دولار.
 

عاجل