رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تتوقع وصول مساعدات أمريكية بقيمة 11.8 مليار دولار في 2024

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

توقع رئيس الوزراء الأوكراني دنيس أناتوليفيج شميكال، وصول مساعدات اقتصادية أمريكية بقيمة 11.8 مليار دولار في عام 2024، وفقا لنبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء 263 هجومًا روسيًا على زابوروجيا

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، إن مدنيا لقى مصرعه وأُصيب شخصان آخران؛ جراء 263 هجوما شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأضاف فيدوروف - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي استهدف 10 بلدات تابعة للإقليم؛ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين؛ حيث أودت قذيفة معادية بحياة أحد السكان المحليين في هوليايبول يبلغ من العمر 61 عامًا.

وأصيب شخصان في المدينة هما رجل يبلغ من العمر 33 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 71 عامًا ويتلقيان حاليًا العلاج بأحد المستشفيات.

وأشار المسئول الأوكراني إلى أن الجيش الروسي استهدف بلدة روبوتين بثلاث قذائف طائرات وهاجموا بلدات فيلنيانسك وهوليايبول ونوفودانيليفكا ونوفودانيليفكا ومالينيفكا ومالا توكماشكا وروبوتاين بـ 60 طائرة دون طيار وأطلقوا 14 صاروخًا من طراز (MLRS) على نوفودانيليفكا ومالا توكماشكا وروبوتاين.

عاجل