رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فصائل فلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة مع الاحتلال بالضفة الغربية بالأسلحة الرشاشة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأنّ هيئة البث الإسرائيلية أكدت نقلا عن مسؤول أمني، أنّ الصفقة المحتملة لن تمنع قواتنا من شن عملية برية في رفح الفلسطينية.

مجلس الحرب الإسرائيلي يصدق على «إطار جديد» بشأن المفاوضات مع حماس

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن مجلس الحرب وافق على السماح لوفد إسرائيلي بالتوجه إلى قطر لمواصلة محادثات صفقة تبادل المحتجزين مع حركة حماس.

ونقلت الهيئة عن مصادر مطلعة على محادثات باريس قولها إنه بحسب الإطار الجديد الذي صادق عليه مجلس الحرب، سيتوقف القتال ليوم واحد مقابل كل محتجز يتم الإفراج عنه، بإجمالي نحو ستة أسابيع، حيث من المتوقع الإفراج عن 40 شخصاً.

كما سيتم الإفراج عن عشرة سجناء أمنيين فلسطينيين في إسرائيل مقابل الإفراج عن كل محتجز.

وذكرت أن "إسرائيل ستوافق على عودة النازحين في جنوب غزة إلى منازلهم في شمال القطاع، وكذلك بإعادة إعماره".

وذكرت الهيئة أن مصادر إسرائيلية عبرت عن تفاؤلها بالتوصل إلى تفاهمات قبل شهر رمضان، وأن هناك إمكانية لإجراء مفاوضات في القاهرة.

غير أنها نقلت في الوقت نفسه عن مسؤول أمني قوله إن الصفقة المحتملة لن تمنع تنفيذ عملية برية في رفح.

كانت هيئة البث الإسرائيلية، نقلت السبت، عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن "حماس تخلت عن بعض مطالبها لكن ما زلنا بعيدين عن التوصل لاتفاق".

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة.

وبحسب مصادر محلية، طالت عمليات الدهم منازل في العديد من أحياء المدينة، خصوصًا في حي الظهر، وشارع التربية والتعليم، وأغلقت وحاصرت حي داوود الجنوبي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باقتحامات قوات الاحتلال حي المساكن بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، طالت العديد من منازل الموطنين، حيث تمَّ إلحاق أضرار بالمنازل المستهدفة خلال تفتيشها، بينما تم الاعتداء على قاطنيها واحتجاز بعضهم، وإجراء تحقيقات ميدانية معهم.

عاجل