رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخصين بحوزتهما 6600 كتاب مدرسي مُقلد

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها؛ لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية ونسخ الكتب والمؤلفات.

أسفرت جهود أجهزة الأمن عن ضبط المدير المسئول عن مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق؛ لقيامه ببيع العديد من الكتب المقلدة والمنسوخة لمختلف السنوات الدراسية للتعليم قبل الجامعي بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

ضُبط بحوزة المتهم (2292 نسخة لكتب تعليمية مقلدة ومنسوخة لمختلف السنوات الدراسية) وبمواحهته أقر بارتكابه للمخالفات بالاشتراك مع مالك المكتبة بقصد تحقيق أرباح مالية.

كما ضبطت أجهزة الأمن مالك مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق؛ لقيامه بطباعة وتصوير العديد من الكتب والملازم المقلدة والمنسوخة لمختلف السنوات الدراسية للتعليم قبل الجامعي بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبحوزته (4500 نسخة لكتب وملازم تعليمية مقلدة ومنسوخة لمختلف السنوات الدراسية) وبمواجهته أقر بارتكابه للمخالفات بقصد تحقيق أرباح مالية.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

سيارة تطيح بسائق نقل على الطريق الإقليمي بالجيزة

لقي سائق سيارة نقل مصرعه جراء اصطدام سيارة به أثناء توقفه ومحاولته مرور الطريق لتقديم المساعدة لسائق ملاكي أصيب في حادث اصطدام سيارة به، وفر قائدها هاربا أعلى الطريق الإقليمي بمدينة الشيخ زايد في الجيزة.

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بوقوع حادث مروري ووجود متوفي أعلى الطريق الإقليمي بمدينة الشيخ زايد.

 وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة نقل قيادة أحد الأشخاص شاهد تعرض سائق ملاكي لحادث تصادم فقام بالتوقف والترجل من سيارته وأثناء محاولته عبور الطريق لمساعدة سائق الملاكي والتي كانت قد اصطدمت بها أخرى وفر قائدها هاربا، اصطدمت به سيارة نقل مما تسبب في مصرعه.

 جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصاب في الحادث الأول إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

فيما تحفظت القوات على السائق والسيارة المتسببة في الحادث الذي أودى بوفاة سائق النقل، وتبحث الأجهزة الأمنية عن السائق المتسبب في الحادث الأول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تفاصيل مصرع طفل وإصابة والده في حادث بالعياط


تباشر أجهزة الأمن بالجيزة، التحقيق في واقعة مصرع طفل، وإصابة والده فى حادث دارجة نارية بالعياط، وانتدبت مفتش الصحة لإجراء الصفة التشريحية للطفل المتوفى، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصاب.

كانت الإدارة العامة لمرور الجيزة، تلقت إخطارا من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث ووجود ضحيتين.

وعلى الفور انتقلت أقرب دورية أمنية إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص مصرع طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، وإصابة والده بكسور في حادث دراجة نارية، نقل على إثرها للمستشفى.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عاجل