رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مخبأة داخل كتب وملابس».. إحباط تهريب مبالغ مالية في مطار القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ من ضبط شخصين، أثناء إنهاء إجراءات سفرهما على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوى، وبحيازتهما مبالغ مالية مخبأة داخل بعض الكتب والملابس بداخل حقائبهما بالمخالفة للقانون.

وبمواجهتهما أقرا بملكيتهما للمبالغ المالية المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

 

ضبط 8 قضايا هجرة غير شرعية في حملة لـ«أمن المنافذ»

وفي وقت سابق أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال 24 ساعة، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، أبرزها 3 قضايا في مجال تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، و3 قضايا في مجال تهريب النقد، وضبط 2484 مخالفة مرورية متنوعة.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 49 قضية في مجال الأمن العام، وتنفيذ 278 حكما قضائيا متنوعا، و8 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية، وتزوير المستندات، واتخذت الإجراءات القانونية، وجار مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

 

أمن المنافذ يحبط 8 محاولات هجرة غير شرعية وتزوير مستندات

 

تمكن قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 2233 مخالفة مرورية متنوعة، ضبط 11 قضية، في مجال الأمن العام.

وضبط قضيتين في مجال تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة، تنفيذ 165 حكما قضائيا متنوعا، وفي مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية، تم ضبط 8 قضايا تزوير المستندات.

واتخذت الإجراءات القانونية، وجار مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب، من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

 

القبض على أجنبي وسيدة قبل تهريبهما مبالغ مالية خارج البلاد

 

نجحت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بقطاع أمن المنافذ من خلال التعامل الفنى في ضبط (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول") لحيازته (مبالغ مالية "عملات أجنبية") مخبأ بحقيبته بالمخالفة للقانون، وذلك حال إنهاء إجراءات مغادرته البلاد.

وبمواجهته قرر ملكيته للمبالغ المالية المضبوطة بحوزته، ووصوله للبلاد بتاريخ 5 أكتوبر الجارى وبصحبته 9 سبائك ذهبية وزنت (900 جرام ) وأن المبالغ المالية المُشار إليها هى حصيلة بيعه لتلك السبائك بالأسواق المحلية، مقابل العملات الأجنبية.


ونجحت الجهود في ضبط (سيدة- مقيمة بمحافظة الدقهلية) لحيازتها (مبلغ مالى  "عملات محلية") كانت مخبأة بحقيبتها بالمخالفة للقانون، وذلك حال إنهاء إجراءات مغادرتها البلاد، بمواجهتها قررت استلامها للمبلغ المالى المُشار إليه من (أحد الأشخاص) لتوصيلها (لأحد الأشخاص – بإحدى الدول) مقابل مبلغ مالى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.