رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. رئيس جامعة الأقصر يفتتح معرض «تلاقي النخبة الدولي للفنون البصرية» بمشاركة دولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر غدا الأحد معرض (تلاقى النخبة الدولي للفنون البصرية) بكلية الفنون الجميلة بالتعاون مع جمعية أرسينوي لتنمية المجتمع بمصر ومؤسسة بصمات فن بالمملكة العربية السعودية، في تمام الساعة السادسة مساءا وذلك بحضور 20 فنانا وفنانة من  مصر والسعودية والبحرين وروسيا وصربيا والولايات المتحدة الأمريكية وحضور الأستاذ الدكتور  أحمد محي حمزة عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر وعمداء ووكلاء الكليات بجامعة الأقصر وطلاب كلية الفنون الجميلة وقيادات من محافظة الأقصر.

وقالت الدكتورة دينا طريف رئيس مجلس إدارة جمعيه أرسينوي للتنمية المجتمع في تصريحات لها اليوم السبت أن اللوحات المشاركة بالمعرض هي نتاج ورش العمل التي تمت أثناء فتره الملتقي
حيث تضمن برنامج الملتقي زيارات للمعابد الأثرية بالبر الشرقي والغربي والاستمتاع بالطبيعة الخلابة لمحافظة الأقصر مما كان له الأثر الكبير في الاستزادة البصرية التي أدت بدورها الي المزيد من الاستلهام الفني للفنانين من كل ما هو محيط بهم من جمال وتاريخ وحضارة.

أضافت د. دينا طريف انها تتبني مفهوم سياحه الفن التشكيلي حيث يستلهم الفنانين أعمالهم من خلال البرنامج السياحي أثناء فتره الملتقى وان اللوحات تعبر عن طبيعة المكان.
وقدمت الدكتورة دينا طريف دعوة لكل المهتمين بالفن البصري لحضور افتتاح المعرض للاستمتاع بالنتاج الرائع للجولات السياحية بالأقصر من اللواحات الفنية.

يذكر أن فعاليات تلاقى النخبة الدولي بدأت في 22 فبراير وتستمر حتى 26 فبراير الجاري 2024 بمشاركة دولية من عدد 20 من نخبة الفنانين التشكيلين من دول مختلفة وهى مصر والسعودية والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وصربيا وأساتذة وطلاب كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر.

عاجل