رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق رفح الفلسطينية

نشر
رفح الفلسطينية -
رفح الفلسطينية - أرشيفية

تواصل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف شرق رفح جنوب قطاع غزة؛ وذلك نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية».

نقص المياه والمواد الغذائية

وقال بالاكريشنان راجاجوبال، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في السكن اللائق، إن هناك نقصًا كبيرًا في المياه والمواد الغذائية في قطاع غزة، مما يجعله غير قابل للحياة.

وأضاف المقرر الأممي، أن ما نحتاجه الآن، هو وقف إطلاق النار بشكل مستدام في قطاع غزة من أجل تقديم الدعم للسكان وإعادة تأهيل مرافق الحياة بالقطاع، مشيرًا إلى أن حق النقض الأمريكي (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي يعوّق أي جهود لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية.

وأكد، أنه يجب على مجلس الأمن تنفيذ آليات ملزمة لبدء التحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنه يدعم دعوات المنظمات الإنسانية بحشد الجهود لتوفير الملاجئ للسكان والمدنيين في قطاع غزة.

مؤتمر باريس

كشف مصدر مصري مسؤول، انتهاء اجتماعات باريس بين مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل بشأن التهدئة في قطاع غزة، على أن تستمر الجهود خلال الأسبوع الجاري.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس جولة جديدة من المفاوضات عبر الوسطاء بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، حول صفقة تبادل بين الطرفين، وهدنة إنسانية تستمر عدة أسابيع في قطاع غزة.

أجواء إيجابية

وكشفت مصادر، أن هناك أجواء إيجابية تسود اجتماعات باريس الخاصة ببحث الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق تبادل للأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.

وتناولت اجتماعات باريس زيادة وتسريع عملية إنفاذ دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بمشاركة مسؤولين من دول الوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة ووفد إسرائيل.

عاجل