رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: «لا يمكننا أن ندير ظهرنا» لأوكرانيا الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، من أن الولايات المتحدة لا يمكنها أن "تدير ظهرها" لأوكرانيا، في وقت لا تزال مساعدة بقيمة ستين مليار دولار لكييف معطلة في الكونجرس مع رفض النواب الجمهوريين إقرارها.

وقال بايدن في مداخلة في البيت الأبيض، عشية الذكرى الثانية للغزو الروسي لأوكرانيا "لا يمكننا أن ندير ظهرنا الآن" لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يعول على ذلك".

وفي وقت سابق أعلن البيت الأبيض فرض أكثر من 500 عقوبة جديدة ضد روسيا، مشيرًا إلى أنها ستستهدف القاعدة الصناعية الدفاعية وشبكات المشتريات والمتهربين من العقوبات.

وقال البيت الأبيض، إن العقوبات على روسيا بسبب حربها المستمرة في أوكرانيا ووفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني، في سجنه.

كما أشار إلى أن العقوبات ستستهدف الأفراد المرتبطين بسجن نافالني، وكذلك القطاع المالي والقاعدة الصناعية الدفاعية في روسيا.

وأعلنت واشنطن فرض قيود تصدير جديدة على ما يقرب من 100 كيان لتقديم الدعم الخلفي لآلة الحرب الروسية.

أمريكا تفرض أكبر حزمة عقوبات على روسيا

وكانت أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا، مشيرةً إلى أنها تستهدف أكثر من 500 كيان مرتبط بداعميها وآلتها الحربية.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخزانة الأمريكية، أمس، أن العقوبات الجديدة ستكون أكبر حزمة منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدةً أن العقوبات ستتخذها كل من وزارتي الخزانة والخارجية.

كان البيت الأبيض قد أشار، في وقت سابق أمس، إلى أنه سيتم الإعلان عن عقوبات كبيرة ضد روسيا الجمعة، مع حلول ذكرى مرور سنتين على بدء الحرب.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال، الاثنين: «فرضنا بالفعل عقوبات، لكننا ندرس فرض عقوبات إضافية».

ومنذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، فرضت واشنطن وحلفاؤها مجموعة من العقوبات، استهدفت إيرادات موسكو ومجمعها الصناعي العسكري.

عاجل