رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيد ميلاد «بت القبايل».. لماذا تبرأت حنان مطاوع من أسرتها وهي صغيرة؟

نشر
حنان مطاوع
حنان مطاوع

تحتفل، اليوم الخميس، الفنانة حنان مطاوع،  بعيد ميلادها؛ حيث إنها من مواليد 23 فبراير عام 1979، بالقاهرة. 

حنان مطاوع

حنان مطاوع هي ابنة الفنان الكبير كرم مطاوع والفنانة القديرة سهير المرشدي، وتخرجت في  المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت العمل الفني عام 2001 من خلال دور (مطربة) في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وتزوجت من المخرج المسرحي أمير اليماني في أغسطس 2016، وفي عام 2019 رزقت بابنتها الأولى "أماليا".
 

مشوار حنان مطاوع الفني

حنان مطاوع

دخلت حنان مطاوع عالم التمثيل من خلال دور بسيط كمطربة في مسلسل حديث الصباح والمساء عام 2001، وتوالت بعدها نشاطاتها الفنية بين السينما والتليفزيون منها:"محمود المصري، اوعى وشك، قص ولصق، الغابة، صياد اليمام، هليوبوليس، حفلة منتصف الليل، يوم وليلة، الجبروت، القشاش، وبعد الطوفان، الصباح التالي، الجنس اللطيف، الغابة، صياد اليمام، قبل الربيع، قصص الحيوان في القرآن، تعالى نحلم ببكرة، نجمة الجماهير، قلبي يناديك، لا أحد ينام في الإسكندرية، هو جرى إيه، أشباح المدينة، دعوة فرح، أولاد الشوارع، الست أصيلة، أرض الرجال، سارة، الحب موتا، بنت النور، قيود من نار، أحلام نبيلة، ليالي، وكالة عطية" وأيضا أشهر مسلسلاتها “بت القبايل”، بت القبايل هو مسلسل درامي من إنتاج عام 2020، من إخراج حسني صالح، وتأليف شاذلي فرح، وبطولة عمرو عبدالجليل، و‌حنان مطاوع، و‌محمد رياض، و‌محمود عبدالمغني.  

ومن أبرز أقولها أن السينما تصنع نجومية أكبر  للممثل، وتعيش أكثر، لكن في عصرنا الحالي الكثير من التغيرات العالمية منها دخول نت فيلكس، وإقبال نجوم العالم على تقديم أعمال تليفزيونية، بتقنية السينما، وهو ما يجعلني أعتقد في اختلاف المعادلة عن الزمان، التليفزيون بات يلعب دورًا أكبر في وجود حميمية بين الممثل والمشاهد، وأصبح بخطوة السينما وأكثر.

حياتها الأسرية 

كرم مطاوع مع ابنته حنان

 

وفى لقاء تليفزيونى سابق للفنانة حنان مطاوع، كشفت لماذا أخفت في طفولتها  أنها ابنة الفنان كرم مطاوع، قائلة:" كنت هجنن في المدرسة أمى و أبويا أهم ناس في حياتى وكنت طول الوقت عاوزه الناس تحبنى علشان أنا استحق أتحب وفضلت أدور في اسمى لمخرج وعاوزه أبعد مطاوع و دورت في ورق بابا لحد ما لقيت كرم مصطفى محمود مطاوع و أحذف مطاوع وفجأة لقيت المعلمة تدخل وتقولى أزيك وإزاى بابا عامل ايه".

قالت الفنانة القديرة سهير المرشدي، عن ذكريات الطفولة مع ابنتها الفنانة حنان مطاوع: “لما خلفت حنان كنت صادقة أوي إني أخلفها وباباها كمان كان صادق أوي (كان بيقول نفسي أجيب بنت، وواخدة منك)، و"حنان” شافت كل شيء في حياتي وحياة باباها بصدق، وكنا بنتكلم في السياسة بصدق، ونتخانق بصدق، ونختلف بصدق، وشافت كواليس لا يحكمها إلا الصدق والعدل، وكنا بنتناقش.. والموقف الصح هو اللي بيمشي.. لو أنا صاحبة الرأي الصح يمشي كلامي.. لو هو صاحب الرأي الصح يمشي كلامه".

وتابعت: “كانت الخناقات بيني وبين باباها بتكون قدامها، ولكنها لا تتأثر بـ ”كرم" ولا “سهير” ولكنها متأثرة بنفسها فاستوعبت وهضمت، وفيه كوبري من الصدق بيني وبينها ممتد، لأني اتعودت إني معرفش أكدب وهي كمان، وبنختلف كتير وببقى فرحانة لأننا نختلف حتى نتفق، ونتناقش بشكل ديمقراطي".

وروت سهيرموقف لابنتها حنان في الصغر، قائلة: "عندنا بيانو في البيت، وكنت بقول لباباها وهي صغيرة.. البت دي مش هتطلع فنانة يا كرم، فقالي (هتطلع فنانة محصلتش).. وحنان كانت صغننة خالص زي عقلة الصباع، وكان بيمسكها ويوقفها على البيانو، وتفضل تدبدب برجليها، فطلعت نغمة، فقالي (شوفتي)".

نشأت قصة حب بين الفنانة حنان مطاوع والفنان أحمد رزق؛ ولكن انفصلت عنه دون أن يعلن أي من الطرفين أسباب ذلك، وتزوجت من المخرج السينمائي أمير اليماني في أغسطس 2016 وفي عام 2019 رزقت بابنتها الأولى “أماليا”.  

 

وتم تكريم حنان مطاوع، مؤخرا كأحسن ممثلة عن فيلم "في يوم وليلة" من مهرجان جمعية الفيلم السنوي، بمركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا الفنية، في دورتيه الـ47 والـ48.

 

عاجل