رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإغاثة الطبية»: مئات الآلاف في شمال غزة يعانون نقصا حادا بالغذاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة، إن قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي على الفلسطينيين لدفعهم للنزوح إلى مناطق عديدة.

وأضاف «ياغي»، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحصار الإسرائيلي ما زال مطبقا على القطاع ما قلل حجم المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن مئات آلاف الفلسطينيين شمال القطاع يعانون نقصا حادا في الغذاء.

وأشار إلى أن مئات الأطفال يعانون سوء التغذية الحاد جراء نقص المواد الغذائية، كما أن الوضع في مستشفيات القطاع كارثي والمراكز الصحية تعمل بشكل جزئي.

اشتباكات ضارية بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال في حي الزيتون بغزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن حي الزيتون جنوب مدينة غزة يشهد اشتباكات ضارية بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى قيام المدفعية الإسرائيلية بإطلاق عشرات القذائف على عدة أهداف في المنطقة.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان منطقتي الزيتون والتركمان في حي الشجاعية إلى إخلائها نحو منطقة المواصي جنوب القطاع.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في منشور على فيسبوك: "نداء عاجل إلى كل السكان المتواجدين في أحياء الزيتون والتركمان في قطاع غزة.. ‏حرصاً على سلامتكم ندعوكم إلى الانتقال فورًا عبر شارع صلاح الدين إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سقوط أحد جنوده خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.

ولم يكشف الجيش عن مزيد من التفاصيل، لكن صحيفة "هآرتس" ذكرت أن الجندي توفي متأثراً بجروح أصيب بها الأسبوع الماضي في جنوب القطاع.

وبذلك يرتفع عدد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين سقطوا منذ بدء الحرب على غزة إلى 236، وفق إحصاءات وسائل إعلام إسرائيلية.

غارات إسرائيلية على خان يونس في جنوب قطاع غزة

أفاد التلفزيون الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الإسرائيلية شنت عدداً من الغارات على مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

كان التلفزيون قد ذكر في وقت سابق أن 4 ضحايا سقطوا في قصف للقوات الإسرائيلية استهدف منزلاً بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، أودى بحياة العشرات.

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 29 ألفاً و92 منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

عاجل