رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تصدر تعليمات بشأن تسجيل الغياب الإلكتروني للصف الثالث الإعدادي

نشر
امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

ترتفع معدلات بحث الطلاب وأولياء الأمور، عن تفاصيل إجراءات الغياب الإلكتروني للصف الثالث الإعدادي، خاصة بعد أن توجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيه قرار بشأن تطبيق منظومة الغياب الالكتروني للصف الثالث الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2023/ 2024.

ونستعرض خلال السطور التالية أهم التفاصيل عن قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تطبيق منظومة الغياب الالكتروني للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني.

تسجيل الغياب الالكتروني للصف الثالث الإعدادي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار هام بشأن ضرورة تطبيق منظومة تسجيل الغياب الالكتروني للصف الثالث الإعدادي، ومتابعة المدارس والتزامها بتسجيل الغياب الالكتروني للصف الثالث الإعدادي، موضحة أن هذا القرار بهدف الحفاظ على انضباط الطلاب بالذهاب إلى المدرسة.

المتابعات الميدانية والتوجيه الفني في الإدارات والمدارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم العمل على تنظيم ووضع خطط لإجراء المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية والمديرية داخل المدارس، ومتابعة تطبيق منظومة تسجيل الغياب الالكتروني للصف الثالث الإعدادي، والتأكد من عدم خروج المعلمين خلال اليوم الدراسي لضمان حسن سير وانتظام العملية التعليمية في المدارس.

التأكيد على إقامة وتنفيذ الأنشطة الرياضية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم متابعة تنفيذ اليوم الرياضي والثقافي وفترات المشاهدة في المدارس، وتطبيق منظومة تسجيل الغياب الالكتروني للصف الثالث الإعدادي، وذلك في إطار تنظيم وحسن سير العملية التعليمية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023\2024.

عاجل