رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي بالجيزة غدًا

نشر
نتيجة الفصل الدراسي
نتيجة الفصل الدراسي الثاني

تعلن مدارس محافظة الجيزة، غدًا السبت،  نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 "الدور الأول" لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، على لوحة الإعلانات داخل المدارس.

وشددت مديرية التربية والتعليم في الجيزة على أولياء الأمور والطلاب عدم دفع أي مبالغ مالية تحت أي مسمى، نظير الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني بعد قرار إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني على اللوحات الإعلانية داخل المدارس.

وأكدت المديرية، حرصها على توحيد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني لجميع مراحل صفوف النقل وتقسيمها على أيام، على أن تعلن نتيجة الفصل الدراسي الثاني بكشوف في أماكن واضحة داخل المدارس، للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، ومنع حدوث تكدس داخل المؤسسات التعليمية.

نتيجة الفصل الدراسي الثاني

 نتيجة الفصل الدراسي الثاني

كانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2023 سوف يتم الإعلان عنها فور الانتهاء من تصحيحها في جميع المحافظات، وسيكون ذلك في غضون من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

ومن المنتظر أن تعلن مدارس محافظة الجيزة، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي 2023، غدًا، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي 2023 في الجيزة، الاثنين المقبل.

نتيجة الفصل الدراسي الثاني

الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الخميس، تعليماتها استعدادًا لبدء أعمال الامتحانات العامة (الدبلومات الفنية والثانوية العامة) للعام الدراسي 2023/2022، وذلك في إطار تهيئة المناخ الملائم للطلاب وضمان حصولهم على نتيجة الفصل الدراسي الثاني بشكل عادل.

ونبهت الوزارة على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أي أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات…الخ)، ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

وشددت على عدم قيام العاملين باللجان باستخدام التليفون المحمول أثناء سير الامتحان، على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة، قبل بداية الامتحان، ويُستثنى من ذلك رئيس اللجنة ونائبه للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى، لصالح العمل.

نتيجة الفصل الدراسي الثاني

وأكدت وزارة التربية والتعليم، ضرورة تهيئة الجو النفسي للطلاب والمعلمين، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار داخل لجان السير، وللصالح العام.

وذكرت، أنه يُكلف رؤساء لجان سير الامتحان أحد الملاحظين من المشهود لهم بالنزاهة والانضباط للقيام بالعمل كمسؤول أمن للجنة، ويعاونه في ذلك بعض العاملين للإشراف على البوابات، أثناء دخول وخروج الطلاب من اللجنة، واحتواء وتذليل كل ما يعكر صفو أداء الامتحانات.

وأكدت الوزارة، على مشرفي الأدوار بعدم تواجد طلاب باللجان، أثناء فترات الراحة لأي من الأسباب، ويُستثنى من ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة، مع تواجد مشرف معهم، وعدم السماح مطلقًا بدخول الحقائب، أو اللفائف التي يحملها الطلاب إلى مقر اللجنة، بالإضافة إلى عدم دخول أي أفراد إلى اللجان إلا المصرح لهم بمتابعة الامتحانات، كما يحظر نهائيا التدخين أثناء انعقاد اللجنة، طبقا للقرار الوزاري رقم (92) لسنة 2001.

وتم التشديد على حظر دخول أو تجول عمال الخدمات داخل الفصول التي يُؤدَّى بها الامتحان إلا بعد موافقة رئيس اللجنة، وتحت إشراف رئيس الدور للضرورة القصوى والحالات الطارئة.

نتيجة الفصل الدراسي الثاني

كما تم التأكيد على مراعاة نقل أوراق الأسئلة والإجابة عن طريق السيارات المخصصة لذلك من المديرية أو الإدارة التعليمية، مع عدم نقلها بسيارات الأجرة بكل أنواعها، والإبلاغ الفوري عن أي أحداث تحدث داخل لجان السير، وكيفية التصرف فيها، وذلك إلى غرفة عمليات الإدارة، ومنها إلى المديرية ومنها إلى الغرفة الرئيسية بالوزارة.

وشددت الوزارة، على استيفاء الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات بمراحلها، وأخذ الإقرارات اللازمة بالموانع عليها، بجانب التزام رئيس اللجنة ومسئول الأمن بها بعدم مغادرتها في نهاية اليوم إلا بعد التأكد من أن جميع الطلاب قد غادروا المدرسة بسلام، وتم اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بأوراق الإجابة مع تنفيذ تعليمات الأمن الدائمة الخاصة بإجراءات غلق اللجنة، والتأكد من تواجد الحراسة اللازمة فضلا عن التزام السادة مسؤولي الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها بالإشراف على تنفيذ تلك التعليمات بكل دقة.

عاجل