رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل | تخفيضات «أهلًا رمضان» مستمرة.. ومضاعفة معدلات ضخ السلع الغذائية بالمنافذ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ كميات كبيرة السلع الأساسية بالمنافذ التابعة لها وكذلك في معارض "أهلا رمضان " على مستوى الجمهورية، مؤكدة توافر مخزون استراتيجي يكفي لأكثر من 4 أشهر.

معارض “أهلًا رمضان”

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التخفيضات علي أسعار سلع "أهلا رمضان" تصل إلى 30 % عن مثيلاتها بالسوق ، موضحاً قيام شركتي الجملة ( العامة والمصرية) بتوفير كافة المكونات التي يحتاجها المواطنون خلال الشهر الكريم.

ولفت إلى أن هناك متابعة مستمر من الوزارة مع الشركات المنتجة والموزعين من أجل استمرار توفير السلع الغذائية بالمنافذ سواء التابعة للوزارة وكذلك السلاسل التجارية والقطاع الخاص.

من جانبه قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين، إن الشركة ستوفر كوبونات سلعية بفئات مختلفة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو الجهات الراغبة في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية و فروع جمعيتي.

بدوره قال العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين محمد الباهي ، إنه سيتم إقامة 65 شادرا لمعارض" أهلا رمضان" في القاهرة بالإضافة إلى 13 محافظة بالوجه القبلي متواجدة بها الشركة.

وأوضح أن الشركة المصرية تعمل على توفير المقررات التموينية لنحو 27 مليون مواطن في مستوى المحافظات المتواجدة بنطاق عمل الشركة، من خلال 14 ألف بدال تمويني و4 آلاف منفذ جمعيتي ، فضلاً عن 151 فرع تجزئة تابع للشركة، منوها بأن 80 % من فروع الشركة تتعامل بالفاتورة الإلكترونية حيث من المتوقع تعميمها بنهاية العام الجاري.

كما لفت الباهي إلى أن المصرية لتجارة الجملة يتبعها 191 مخزنا رئيسيا و 608 ملاحق تابعة ، مؤكدا على ميكنة وحوكمة جميع فروع الشركة وربطها إلكترونيا بالشركة القابضة ووزارة التموين لمعرفة الرصيد المتواجد والكميات المنصرفة وأماكن الاحتياج.

بدوره قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر أن عدد البطاقات التموينية بالمحافظة تبلغ 326 ألف بطاقة يستفيد منها نحو 980 ألف مواطن، مستفيدين من منظومتي السلع التموينية والخبز المدعم، يمثلون ما يقرب من 76% من سكان المحافظة البالغ عددهم مليونا و300 ألف مواطن.
وأضاف - خلال جولة تفقدية على مخزن جملة القرنة بمدينة الأقصر التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات وزارة التموين - أن الشركة لديها في المحافظة 34 فرع جملة وتجزئة ونصف جملة، ومنهم 8 هايبر ماركت مميكنة بالكامل.

وذكر صلاح أن محافظة الأقصر تضم 628 بقالا تموينيا و15 مركز خدمة مطور ، وجار تطوير إدارة تموين أرمنت، كما أن المحافظة بها 13 مجمع خدمات حكومية متكامل تابع لمبادرة حياة كريمة، و320 مخبزا بلديا مدعما بإنتاج ما يقرب من 2.7 مليون رغيف بلدي يومي، و605 مستودعات دقيق تنتج 4 آلاف طن دقيق شهريًا.

من جانبه قال حسن عبد الفتاح مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة الأقصر، إن الشركة تستهدف إقامة ركن خاص في كل فرع استهلاكي تابع للشركة لطرح سلع "أهلا رمضان" للمواطنين بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30%.

إضافةً إلى طرح السلع الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين وحاملي البطاقات التموينية، كما أن الربط السلعي الخاص بالسلع التموينية يصل إلى 45 مليونا و700 ألف جنيه.

وأضاف عبد الفتاح أن الشركة المصرية لتجارة الجملة، لديها 14 فرع جملة وتجزئة بمحافظة الأقصر تقوم بصرف السلع التموينية موزعة كالتالي: مدينة الأقصر 4 أفرع تجزئة وفرعي جملة، وبمدينة الطود فرعي تجزئة وجملة، وبمدينة إسنا فرعي جملة وواحد تجزئة، ومدينة أرمنت فرع جملة وآخر تجزئة.

وأشار مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة الأقصر إلى أنه يتم صرف الاستعاضات الخاصة بالبطاقات التموينية لنحو 57 بقالا تموينيا و18 منفذ جمعيتي في محافظة الأقصر بهدف طرحها على حاملي البطاقات التموينية.

عاجل