رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طبيب واحد بالرعاية المركزة.. ماذا فعل وزير الصحة مع المتغيبين بمستشفى الشروق المركزي؟

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

اتخذت الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قرارات عاجلة ضد الأطباء وأفراد طاقم التمريض المتغيبين عن مستشفى الشروق المركزي، في مدينة الشروق، بمحافظة القاهرة.

جاء ذلك، خلال جولة مفاجئة لوزير الصحة في مستشفى الشروق المركزي، اليوم السبت، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، التي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

غياب الأطباء

وخلال زيارة وزير الصحة للرعاية الصحية في مستشفى الشروق المركزي، تبين عدم تواجد كل الأطباء، فيما عدا طبيب واحد، موجهًا بإحالتهم للتحقيق، كما تفقد غرف الإقامة الداخلية للمرضى، ويصل عددها إلى 20 سريرًا، التي تبين خلوها تمامًا من المرضى، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين بالمستشفى.

جولة وزير الصحة في مستشفى الشروق

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الوزير استهل جولته في مستشفى الشروق المركزي بتفقد منظومة حجز التذاكر الخاصة بالعيادات، وقسم الاستقبال والطوارئ، ومراجعة كشوفات انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض، موجهًا بإحالة كل المتغيبين بالقسم للتحقيق العاجل.

وقال عبدالغفار، إن وزير الصحة راجع انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، فضلًا عن الاطلاع على كشوفات العمل الخاصة بالشهر الماضي ومعدلات ترددات المرضى على القسم، ووجه في هذا الشأن بإحالة كل الأطباء المتغيبين للتحقيق، ونقلهم من المستشفى.

وأشار، إلى أن وزير الصحة تفقد قسم الحضانات، موجهاً بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في القسم، فضلاً عن العيادات الخارجية التي تضم عيادات «النساء والتوليد، والأطفال، والمسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، والباطنة»، مُوجهًا بإحالة طبيب المسالك البولية للتحقيق لعدم تواجده في مواعيد العمل الرسمية.

عاجل