رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يحيل مدير وأطباء مستشفى الشروق المركزي المتغيبين عن العمل للتحقيق

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإحالة مدير مستشفى الشروق المركزي، بمدينة الشروق، في محافظة القاهرة، للتحقيق بسبب تغيبه عن العمل.

جاء ذلك، خلال جولة مفاجئة لوزير الصحة، اليوم السبت، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، التي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

تفقد أقسام مستشفى الشروق المركزي

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الوزير استهل جولته في مستشفى الشروق المركزي بتفقد منظومة حجز التذاكر الخاصة بالعيادات، وقسم الاستقبال والطوارئ، ومراجعة كشوفات انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض، موجهًا بإحالة كل المتغيبين بالقسم للتحقيق العاجل.

وقال عبدالغفار، إن وزير الصحة راجع انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، فضلًا عن الاطلاع على كشوفات العمل الخاصة بالشهر الماضي ومعدلات ترددات المرضى على القسم، ووجه في هذا الشأن بإحالة كل الأطباء المتغيبين للتحقيق، ونقلهم من المستشفى.

تحقيق بسبب أجهزة معطلة

وأشار، إلى أن وزير الصحة تفقد قسم الحضانات، موجهاً بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في القسم، فضلاً عن العيادات الخارجية التي تضم عيادات «النساء والتوليد، والأطفال، والمسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، والباطنة»، مُوجهًا بإحالة طبيب المسالك البولية للتحقيق لعدم تواجده في مواعيد العمل الرسمية.

الرعاية المركزة

ولفت عبدالغفار، إلى تفقد الوزير لقسم الرعاية المركزة، حيث تبين عدم تواجد كل الأطباء، فيما عدا طبيب واحد، موجهًا بإحالتهم للتحقيق، كما تفقد غرف الإقامة الداخلية للمرضى، ويصل عددها إلى 20 سريرًا، التي تبين خلوها تماماً من المرضى، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين بالمستشفى.