رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشرى للطلاب.. توجيهات وزارية بسرعة تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني

نشر
طلاب المدارس - أرشيفية
طلاب المدارس - أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بانتهاء تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب، في الفصل الدراسي الثاني، لتحقيق أكبر قدر من الانضباط اليومي في الدراسة.

وبدأ الفصل الدراسي الثاني، السبت الماضي، في 12 محافظة، هي «الأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج وقنا»، بينما انتظم جميع الطلاب في مدارسهم بداية من الأحد الماضي. 

توريد الكتب للمدارس

واطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية، التي تجاوزت 90%، مُشددًا على ضرورة الانتهاء من تسليمها للطلاب.

إتاحة المواد التعليمية إلكترونيًا

وأتاحت وزارة التربية والتعليم المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي، على موقعها الإلكتروني، لتأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات أسئلة الامتحانات، من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج.

الخريطة الزمنية في الفصل الدراسي الثاني

1- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

2- يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 10 فبراير 2024 حتى الخميس 6 يونيو.

3- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.

4- تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024.

5- تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.

6- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

وتعتبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ضمن أيام الدراسة الفعلية، ويتم احتساب أيام الامتحانات لمختلف الصفوف ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

عاجل