رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع الذهب مع انخفاض الدولار بعد بيانات اقتصادية ضعيفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعدما دفعت بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى الانخفاض، بينما تحول تركيز المتعاملين في السوق إلى تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على مزيد من الدلائل على موعد خفض معدلات الفائدة.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 15:05 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2003.67 دولار للأونصة.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2015.50 دولار للأونصة، وانخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في يناير.

وأظهر تقرير منفصل صادر عن وزارة العمل تراجع الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية ثمانية آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 212 ألفا.

وواصل مؤشر الدولار خسائره وهبطت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات بعد صدور البيانات مما يجعل الذهب، الذي لا يدر عائدا، أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

ويرجح المتداولون حاليا أن ينتظر صناع السياسة في المركزي الأمريكي حتى يونيو قبل خفض أسعار الفائدة.

ويزيد رفع الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر، وينصب التركيز الآن على أرقام مؤشر أسعار المنتجين التي ستصدر غدا الجمعة.

ومن المقرر أن يدلي ثلاثة مسؤولين من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بتصريحات في وقت لاحق من الأسبوع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 3.1 بالمئة إلى 963.63 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 1.2بالمئة إلى 900.10 دولار، وزادت الفضة 2.4 بالمئة إلى 22.90 دولار للأونصة.

عاجل