رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الذهب قرب أدنى مستوياته في شهرين بانتظار تحديد مسار الفائدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجعت أسعار الذهب لتقترب من أدنى مستوى في شهرين، اليوم الخميس، مع تخفيض المتعاملين للتوقعات بخفض أكبر وأقرب لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام، بينما تترقب الأسواق سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 1158 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى1997.10 دولار للأونصة، لكنه ظل قرب أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر التي سجلها أمس الأربعاء.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى2009.20 دولار للأونصة، وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، ليصبح الذهب أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات، الثلاثاء الماضي، ارتفاعا غير متوقع في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، وانخفضت على إثره أسعار الذهب 1.4 بالمئة في اليوم نفسه.

ويرجح المتداولون حاليا أن ينتظر صناع السياسة في المركزي الأمريكي حتى يونيو قبل خفض أسعار الفائدة، ويزيد رفع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وينصب التركيز الآن على بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش وأرقام مؤشر أسعار المنتجين التي تصدر غدا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 897.95 دولار وصعد البلاديوم 2.4 بالمئة إلى 956.81 دولار، وسجل البلاديوم ارتفاعا بنسبة تجاوزت ثمانية بالمئة أمس الأربعاء، وزادت الفضة 1.2 بالمئة إلى 22.64 دولار للأوقية.

عاجل