رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استطلاع: ترامب الأقرب للفوز على هايلي في انتخابات «ساوث كارولينا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

رجح استطلاع أمريكي للرأي، فوز الرئيس السابق دونالد ترامب على منافسته نيكي هايلي، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية (ساوث كارولينا) جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم /الأربعاء/، أن المرشحين الجمهوريين يستعدون لأول اقتراع للحزب في الجنوب؛ حيث يتنافس ترامب وهيلي في الانتخابات التمهيدية بولاية ساوث كارولينا يوم 24 فبراير.

وأشارت القناة إلى أن ترامب فاز على هايلي في ولايات (نيوهامشير وأيوا ونيفادا)، وتشير نتائج استطلاع الرأي الأخيرة بأن ترامب يحظى بدعم قوى الحزب الجمهوري في الولاية، وهو الأوفر حظًا للفوز في ساوث كارولينا.

«عملية ترحيل».. ترامب يكشف عن وعد سينفذه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية

رحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السبت برفض مشروع قانون الهجرة، قائلا إنه إذا أعيد انتخابه رئيسا، سيقود "عملية ترحيل" ضخمة منذ اليوم الأول له في منصبه.

واستخدم الملياردير كل نفوذه لدى أعضاء الكونجرس الجمهوريين لعرقلة النص، حارما بذلك الرئيس جو بايدن الذي يُحتمل أن يواجهه في انتخابات نوفمبر، من فرصة تحقيق انتصار في قضية الهجرة الحساسة.

وقال ترامب خلال تجمع عام في كارولاينا الجنوبية "دعونا لا ننسى أننا حققنا هذا الأسبوع أيضا انتصارا كبيرا يجب على جميع المحافظين الاحتفال به. لقد سحقنا المشروع الكارثي لهذا المحتال جو بايدن. المجموعة بكاملها أدت عملا رائعا في الكونغرس. لقد سحقناه".

وتحت ضغط من ترامب، يبدو أن المشرعين الجمهوريين قرروا منع أي إصلاح لسياسة الهجرة قبل الانتخابات الرئاسية.

وبنى الرئيس السابق شعبيته، خلال أول حملة ناجحة له، من خلال إطلاقه وعدا ببناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، وقال السبت إن ترحيل المهاجرين سيكون أحد أولوياته.

وأضاف "منذ اليوم الأول، سأنهي كل سياسات الحدود المفتوحة لإدارة بايدن وسنطلق أكبر عملية ترحيل وطنية في تاريخ الولايات المتحدة. ليس لدينا خيار".

وإضافة إلى إصلاح نظام الهجرة، تضمن الاتفاق الذي تعرقل في الكونغرس مساعدات إضافية لأوكرانيا وإسرائيل.

عاجل