رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوتيريش: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية تؤدي إلى مذبحة

نشر
جوتيريش
جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية قد تؤدي إلى مذبحة، وقد تجعل عملية الإغاثة تكاد تنتهي، بحسب نبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.


وأفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن مسؤول الإغاثة بالأمم المتحدة، قال إن العالم يحذر من هجوم بري لرفح الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية لا يمكنها مواصلة تجاهل هذه الدعوات. 

 عواقب مدمرة

 

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من الهجوم الإسرائيلي المتوقع على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، مشددا على أن هذا الهجوم سيكون له عواقب مدمرة.

وأعرب جوتيرش، خلال كلمته في جلسة بمجلس الأمن، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع والأمن المتعلق بتسليم المساعدات في غزة.


وحول تغير المناخ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى الاستثمار في التنمية المستدامة ومساعدة الدول النامية، ووضع حد لعملية احترار الأرض وتغير المناخ عبر زيادة الاستثمار فيه. 

 

بلجيكا: نية إسرائيل بخصوص التوغل في رفح ستؤدى إلى كارثة إنسانية
 

قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، إن نية الاحتلال الإسرائيلي بشأن التوغل فى رفح، سيؤدى فى كارثة إنسانية أخرى تامة ويؤدى إلى مقتل العديد من المدنيين الأبرياء، ومرة ​​أخرى معظمهم من الأطفال والنساء.

وأكد فى بيان على صفحته بموقع "إكس": هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار الفورى وإطلاق سراح جميع الرهائن ووضع خطة لليوم التالى.


وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلية مجزرة جديدة فى مدينة رفح الفلسطينية، حيث أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل فى مدينة رفح إلى 100 شهيد، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة المئات.

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر الاثنين، بينهم أطفال ونساء، فى قصف اسرائيلى مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة، وذلك فى اليوم الـ129 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

عاجل