رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمناسبة زيارة أردوغان.. مائدة مستديرة بالقاهرة حول مستقبل العلاقات المصرية التركية

نشر
مائدة مستديرة بالقاهرة
مائدة مستديرة بالقاهرة حول مستقبل العلاقات المصرية التركية

أكد محمد العربي وزير الخارجية الأسبق، على ضرورة وقف إطلاق النار وآلة القتل الإسرائيلية، في غزة.

وقال إن القمة المصرية التركية التي ستعقد خلال الساعات القادمة، من المنتظر أن تشهد محادثات جادة حول هذا الموضوع، مؤكدا أن مصر وتركيا  قطبان مهمان بالمنطقة .

وأوضح العربي، قائلا: تركيا ومصر من أكبر الدول التي تدعم الفلسطينين، وسوف تتناول القمة أيضا ملفات مهمة  اخري تشمل الأوضاع في  ليبيا وسوريا والعراق والوضع في منطقة البحر المتوسط".

وقال وزير الخارجية الأسبق: كثير من الزيارات التي جرت خلال الفترة الأخيرة بين مسئولي البلدين، قد مهدت الطريق لاستئناف مسيرة تعزيز التعاون الثنائي.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدت بالقاهرة بعد ظهر اليوم ،تحت عنوان "مستقبل العلاقات المصرية التركية التطورات الاقليمية والتحديات"بحضور سفير تركيا بالقاهرة صالح موتلو شان ومجموعة من الخبراء والاعلاميين من مصر وتركيا والسفير ايمن مشرفة مساعد وزير الخارجية الاسبق.

ومن جانبهم  المشاركون في  علي اهمية التعاون المصري التركي ،لتسهيل ايصال المساعدات، 
كما اشاروا الي ان مصر وتركيا تربطهما علاقات قوية وتاريخية ،و تلعبان  دورا محوريا بالمنطقة،
كما تطرقوا الي ان المسألة الفلسطينية حاليا هي الاهم علي مستوي العالم الاسلامي ،وذلك في ضوء الوضع الخطير في غزة ، إذ قتل ما يزيد عن  ٢٨ ألف  معظمهم من النساء والاطفال،و الباقين في غزة  يصارعون ظروف صعبة من التعرض للقصف والقال  والجوع  والبرد.

كما حذروا من السعي الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من غزة، مؤكدين ان مصر قيادة وشعب لهما دورا مهما في دعم الفلسطينيين في غزة، خاصة في إيصال المساعدات الإنسانية.

يذكر أن هذه المائدة المستديرة، هدفت إلى تبادل وجهات النظر حول مستقبل العلاقات المصرية التركية في ضوء الزيارة المرتقبة لرئيس تركيا لمصر.

عاجل