رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفاوتة الشدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة

نشر
 الأرصاد
الأرصاد

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية حالة الطقس والظواهر الجوية، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة بداية من غدا الأحد إلى الجمعة 16 فبراير.

الأحد 11 فبراير

 وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الأحد، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، خلال ساعات النهار.


وخلال ساعات الصباح الباكر والليل، يسود طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.


وذكر خبراء الأرصاد، أن الظواهر الجوية تتمثل في شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

الرياح
وتنشط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال الأتربة على فترات متقطعة.

الإثنين 12 فبراير

يشهد بعد غدا الإثنين نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد سقوط  أمطار خفيفة من السواحل الشمالية الغربية على فترات متوقعة.

وكشفت الأرصاد أنه اعتبار من يوم الثلاثاء ستشهد حالة الطقس انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

الثلاثاء 13 فبراير

يشهد الثلاثاء نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن تشهد سقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 

من الأربعاء 14 فبراير إلى الجمعة 16 فبراير

توقعت الأرصاد وجود رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع سقوط  أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.