رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«9 درجات مرة واحدة»| تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة

نشر
الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا يشهد غد، الخميس، إذ توقعت غدا ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتكوزن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 10 - 11 درجة مئوية )، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 بفارق تراجع 9 درات ، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 10، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 07، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 09 ، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 10.

 كما توجد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت «غانم» خلال تصريحات تليفزيونية، إن اليوم هناك ارتفاعات في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بحوالي من درجتين لـ  3 درجات، حيث تسود أجواء دافئة خلال فترة النهار على معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، بجانب وجود كتل هوائية صحراوية والتي تكون مرتفعة في درجة حرارتها مما يساعد على زيادة الشعور بالدفء.

تحذير عاجل

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من وجود فرق ملحوظ في درجات الحرارة بين الليل والنهار، حيث يسود طقس شديد البرودة خاصة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.

ولفتت إلى أن ظاهرة  الشبورة المائية دائمًا ما تصاحب الاستقرار في الأحوال الجوية، وقد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تبدأ من الساعة 3 فجرًا وحتى سطوع أشعة الشمس في الثامنة صباحًا، ومتوقع استمرارها على مدار الأيام المقبلة.