رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 معارض رئيسية لـ «أهلا رمضان» بكل محافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهرالجاري، واكد انه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدني بالاضافة الي الشوادر والسيارات المتنقلة إضافة الي من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف المصيلحي، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في انشاء معارض أهلا رمضان والشوادر ايضا، واشار الى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكيه سوف تشارك فى معارض أهلا رمضان وبركن خاص، وأكد المصيلحي، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابه الواعيه التى تحافظ علي  توافر السلع واتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

التموين تتعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام


وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم وجه الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالاضافة الي الأرز ايضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

وصرح معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام أحمد كمال، أن الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور الوزير وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع الي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابيه وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

لجان عليا لمتابعة الأسعار 


وأكد معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام أن وزير التموين أكد على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه انذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير او اذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة، مشيرا الي أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالاسواق.

عاجل