رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 359 مريضًا في قافلة طبية بقرية الأبعادية بالبحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد مركز دمنهور قافلة طبية نظمتها محافظة البحيرة، ووفقًا لبيان إعلامي، جاءت القافلة التي نظمت في قرية الأبعادية فى إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني، لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وكشف خلالها على 359 من المواطنين. 

وأشادت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تسهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكدة على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

الأوقاف: البحيرة والمنيا وأسيوط الأعلى في افتتاحات المساجد خلال 2023

حققت مديريات أوقاف البحيرة والمنيا وأسيوط أرقامًا قياسية في افتتاح المساجد الجديدة التي تم إنشاؤها أو تطويرها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف، خلال العام الماضي 2023.

وأصبحت المديريات الثلاث -وفق بيان صادر عن وزارة الأوقاف اليوم الأحد- هي الأعلى في افتتاح وصيانة وتطوير المساجد خلال العام الماضي من 1 يناير 2023، حتى 30 ديسمبر، حيث بلغت المساجد التي تم افتتاحها بمديرية أوقاف البحيرة (195) مسجدًا منها، (169) مسجدًا إحلالًا وتجديدًا و(26) صيانة وتطويرًا. 

أما في المنيا فبلغت مساجدها (105) مساجد، منها (94) مسجدًا إحلالاً وتجديديًا، و(11) مسجدًا صيانة وتطويرًا، وبلغت مساجد أسيوط (88) مسجدًا ، منها (81) مسجدًا جديدًا و(7) مساجد صيانة وتطويرًا، وذلك بإجمالي (388) مسجدًا للمديريات الثلاث. 

جدير بالذكر أن ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014 حتى 9 فبراير 2024، (11580) مسجدا، بتكلفة تقدر بنحو (15) مليارا و(991) مليون جنيه.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن الاهتمام الدائم بالمساجد مبنى ومعنى باعتبارها بيوت الله يأتي ضمن خطة متكاملة وطموحة لإحلال وتجديد وصيانة وترميم المساجد على مستوى الجمهورية.

عاجل