رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد جلال: الرئيس السيسي ينتصر بحزمة القرارات الاجتماعية للمصريين لمجابهة الظروف الاقتصادية الصعبة

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، في مقال بعنوان «مفاجآت الرئيس للمصريين تسعد 18 مليون أسرة.. حزمة قرارات الحماية الاجتماعية تقف إلى جانب المواطن أمام جنون الأسعار»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي -كعادته دائمًا لم ينتظر أن يطلب منه المصريون حلاً لمجابهة الظروف الاقتصادية الصعبة- وفاجأ جموع المصريين يوم الأربعاء الماضي، بحزمة قرارات اجتماعية هامة، منتصرًا لما يقرب من 6 ملايين موظف بالدولة، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، وهي الزيادة غير المسبوقة فى تاريخ الأجور فى مصر، هذا بالإضافة إلى حزمة قرارات جريئة وقوية تنتصر لفئات بعينها ظلت عقودًا تعانى التهميش والإقصاء رغم مكانتها الرفيعة فى المجتمع، ذلك كله يبرهن وبصدق على سعي الرئيس السيسى ليعيد بناء الإنسان فى صورة رائعة ومحققة للآمال.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي لم ينتظر طلب المصريين لحل مشاكلهم الاقتصادية، بل بادر بإصدار قرارات جريئة لرفع الحد الأدنى للأجور 8 مرات خلال 10 سنوات، من 1200 جنيه عام 2014 إلى 6000 جنيه عام 2024.

وأوضح جلال أن الرئيس خصص 65 مليار جنيه لرفع أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحيث تبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة وتصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة.

الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم

وأكد الكاتب الصحفي أحمد جلال على اهتمام الرئيس بالشباب، حيث خصص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

كما ذكر جلال أن الرئيس قرر زيادة المعاشات 15%، يستفيد منها 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، بالإضافة إلى 15% زيادة لمعاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5٫5 مليار جنيه.

مقال الكاتب الصحفي أحمد جلال

وأكد أن هدايا الرئيس السيسي ومفاجآته لم تتوقف عند الموظفين وأرباب المهن العظيمة والشباب، فهو بحق رئيس لكل المصريين، وأبصر حال أصحاب المعاشات ويحنو عليهم فهم الآباء والمعلمون لكل الأجيال وأكملوا عطاءهم لبلدهم، ولم يدخر الرئيس مناسبة إلا وأثنى عليهم ويحاول جاهدًا على مدار سنوات حكمه أن يوفر لهم الحياة الكريمة، والأربعاء الماضى أقر لهم ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية 15% زيادة فى المعاشات يستفيد منها 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وكذلك 15% زيادة لمعاشات «تكافل وكرامة» بتكلفة 5٫5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش، كما تم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات «تكافل وكرامة» فى العام المالى 2024/2025.

رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم: الدولة المصرية تبذل ما في وسعها ليحيا المواطن بشكل لائق

وأضاف: «الآن أقول لكم بكل الصدق والأمانة إن الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى تعمل ما فى وسعها على جميع الجبهات والأصعدة كي يحيا المواطن بشكل لائق، لكن يجب أن يعلم الجميع أن الأوطان تحيا بوعى شعوبها وتقوى بقدرتها على التماسك كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا، إذا ما أصابها مكروه وتتجاوزه عبورًا لتصل إلى مرفأ آمن يحصنها مما أتت به الرياح العاتية وتبقى جذورها فى الأرض راسخة، فكل مواطن يلتحف بسماء وطنه تقع فوق عاتقه مسئولية يتعين الاضطلاع بها وعدم الاستهانة بأهميتها أو التفريط فيها وعند التنصل منها يصاب المجتمع بخلل جسيم وتتفاقم الأزمات وتصبح السيطرة عليها ضربًا من ضروب المستحيل».

وختم حديثه، «أحمد الله أنه دائمًا يكتب فى لوحه المحفوظ نجاة مصر من كل أزمة تلاحقها، وتضرب فى الأعماق، فلم تنضب الأفكار أو تتوقف مسيرة البناء، تمضى بحثًا عن بارقة أمل ووميض نور فى جوف نفق مظلم، وتمضى حلمًا لركب التقدم، لم توهن قوتها أزمة أو تهدد استقرارها كبوة، وفى كل أزمة تصنع منها جسرًا ممدودًا وعبورًا لمرفأ النجاة، تشعل من نسيج الأزمة شعلة نور تواجه كل أزمة».

عاجل