رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يستهدف التجهيزات الفنية بموقع راميا الإسرائيلي ويحقق إصابات مباشرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن حزب الله اللبناني قبل قليل، عن استهدافه التجهيزات الفنية في موقع راميا التابع لجيش دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين وقوع إصابات مباشرة جراء الاستهداف، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" من خبر عاجل.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 27 ألفاً و708 فلسطينيين، وإصابة 67 ألفاً و147.

وكشفت الوزارة، في بيان، أن القصف الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أودى بحياة 123 فلسطينياً، وأصاب 169.

مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة.. قصف مدنيين اصطفوا لتعبئة المياه واستشهاد 13 على الأقل

أعلنت مصادر في قطاع الدفاع المدني ومراسلون في غزة، اليوم الأربعاء، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، راح ضحيتها 13 شهيدا، بعد قصفه لمدنيين وهو ينتظرون لتعبئة المياه في القطاع. 

وقالت المصادر إنه تم نقل جثامين الشهداء الـ13 شهيدًا للمستشفى المعمداني. 

واستشهد 6 آخرون، بينهم 3 أشقاء وطفلة، نتيجة قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في خان يونس جنوب القطاع منذ الصباح. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي مقتضب إن 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وكأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من أجل إنقاذ حياتهم، علما بأن الرقم المعلن أمس كان سبعة آلاف. 

وأضافت الوزارة إن طواقمها تمكنت من تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة ولكنها بحاجة الى وصول الإمدادات الطبية والوقود وعودة الطواقم الطبية من الجنوب لاستمرار عملها. 

ومن جانبها، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين لفلسطينيين (أونروا) إن هناك انتشارا مُقلقًا للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة.

 وأضافت الأونروا أن 84% من المرافق الصحية في غزة تضررت بسبب الهجمات الإسرائيلية. 
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مريضة تبلغ من العمر 77 عامًا، استشهدت جراء نقص الأكسجين في مستشفى "الأمل" التابع للجمعية في خان يونس. 

عاجل