رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يعلن استهداف قاعدة ميرون الإسرائيلية ردا على الاغتيالات في لبنان وسوريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة «ميرون» للمراقبة الجوية في جبل الجرمق بالشمال الإسرائيلي بعدد كبير من الصواريخ، وذلك للمرة الثانية خلال الشهر الجاري.

وأكد الحزب، في بيان له اليوم، أن استهداف قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية جاء ردًا على الاغتيالات الأخيرة في لبنان وسوريا والاعتداءات المتكررة على المدنيين والمنازل في قرى الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن الصواريخ التي أطلقها على القاعدة الإسرائيلية حققت إصابات مباشرة.

وكان حزب الله، قد أعلن في السادس من شهر يناير الجاري استهداف قاعدة ميرون الإسرائيلية للمراقبة الجوية بـ62 صاروخًا من أنواع متعدّدة في إطار الرد الأولي على اغتيال القيادي بحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بصواريخ موجهة في الثاني من شهر يناير الجاري.

ونفذت إسرائيل عمليتي اغتيال يومي السبت والأحد الماضيين عبر قيام مسيرة إسرائيلية باستهداف سيارة تقل عنصرين لحزب الله في بلدة البازورية شرق مدينة صور بالقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني يوم السبت الماضي، فيما قامت مسيرة إسرائيلية باستهداف سيارة تقل عنصرا لحزب الله في بلدة كفرا بنطاق قضاء بنت جبيل بالقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، أمس الأول الأحد، كما أسفرت عملية كفرا عن استشهاد سيدة مدنية تصادف وجود سيارتها بالقرب من سيارة عنصر حزب الله الذي تم استهدافه.

عاجل