رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 5 قرارات إزالة بأسوان و95 إزالة بالمنيا

نشر
تنفيذ  قرارات إزالة
تنفيذ قرارات إزالة

واصلت الأجهزة المعنية بمختلف مدن ومراكز محافظتي أسوان والمنيا جهودها المستمرة لإزالة كافة أشكال التعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ضمن فعاليات الموجه الـ 22 طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.


وفي أسوان، نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو حملة استهدفت تنفيذ 5 قرارات إزالة تعديات على أراضٍ زراعية بمساحة 1750 مترا مربعا، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين، وذلك بحسب بيان للمحافظة اليوم الثلاثاء.


وفي مركز ومدينة أسوان، أزالت الوحدة المحلية من المهد حالتي تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بمساحة 400 متر مربع بنطاق حي الصداقة الجديدة.


وفي سياق متصل، أكد محافظ المنيا أسامة القاضي استمرار أعمال المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن بالتعاون مع مختلف جهات الولاية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية للتصدي لأية محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أية مخالفة سواء قائمة أو في المهد تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التنمية المحلية هشام آمنة.


وأوضح المحافظ، بحسب بيان اليوم الثلاثاء، أن الحملات أسفرت عن إزالة 95 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بمراكز العدوة وديرمواس وبني مزار، بواقع 46 حالة تعد على أرض أملاك دولة، و48 حالة تعد على الأرض الزراعية، وحالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني مخالف لقانون 119 بمركز مغاغة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

عاجل