رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عمرة الترانزيت» بـ27 ألف جنيه فقط.. هل ستكون متاحة للمصريين رمضان 2024؟

نشر
عمرة رمضان 2024
عمرة رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل وأرخص الطرق لأداء مناسك العمرة. وبرزت "عمرة الترانزيت" كأحد أرخص الخيارات المتاحة هذا العام، حيث تبلغ تكلفتها حوالي 27 ألف جنيه مصري فقط، وتشمل تذكرة طيران ذهاب وعودة بين القاهرة وجدة وإقامة 4 أيام في فندق بمكة المكرمة.

ما هي عمرة الترانزيت؟

عمرة الترانزيت هي تأشيرة تسمح للمسافرين بالتوقف في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة خلال رحلتهم إلى وجهة أخرى. تبلغ مدة هذه التأشيرة 96 ساعة (4 أيام) مع إقامة مجانية لمدة يوم واحد.

ويجب على المسافرين لأغراض العمرة أو الزيارة جدولة مواعيدهم على منصة نُسك الإلكترونية Nusuk.sa قبل الذهاب إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة. كما يُمكنك متابعة أخبار وزارة السياحة المصرية لمعرفة آخر التحديثات حول عمرة الترانزيت.

مميزات عمرة الترانزيت

  • التكلفة المنخفضة: تبدأ أسعار عمرة الترانزيت من 27 ألف جنيه مصري، بينما تتراوح أسعار البرامج الأخرى بين 35 ألف و 50 ألف جنيه.
  • المدة القصيرة: تستغرق عمرة الترانزيت 4 أيام فقط، بينما تتراوح مدة البرامج الأخرى بين 7 و 10 أيام.
  • إمكانية زيارة المعالم السياحية: تسمح تأشيرة الترانزيت بزيارة الأماكن السياحية والتاريخية في المملكة العربية السعودية.

وقال محمد سعد القرشي، عضو المكتب التنسيقي للشركات وخدمات الحجاج بالسعودية، أن أرخص عمرة في رمضان 2024 هي «عمرة الترانزيت»، والتي يصل سعرها إلى 27 ألف جنيه وتكون لمدة 4 أيام، ويشمل تكاليف العمرة تذكرة طيران ذهاب وعودة بين القاهرة وجدة، وإقامة لمدة 4 أيام بأحد فنادق مكة.

وقال عضو المكتب التنسيقي للشركات وخدمات الحجاج بالسعودية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الخلاصة» عبر قناة «المحور»، إن المملكة أطلقت 4 أنواع من التأشيرات ضمن إجراءات تسهيل مناسك العمرة وزيادة أعداد المعتمرين.

وأوضح أن «تأشيرة الترانزيت» مفتوحة لكل دول العالم عبر الخطوط السعودية فقط، وتكون مدتها 96 ساعة مع إقامة مجانية لمدة يوم واحد، إذ يمكن للشخص صاحب تأشيرة الترانزيت أداء مناسك العمرة، وزيارة المشاعر المقدسة، وزيارة الأماكن السياحية والتاريخية، وغيرها من الأنشطة.

هل عمرة الترانزيت متاحة للمصريين في رمضان 2024؟

وأكد «القرشي»، على أن مصر تمنع «عمرة الترانزيت» بسبب شرط وزارة السياحة حصول المعتمر على باركود العمرة، ولكن هناك أنباء متداولة عن أن وزارة السياحة المصرية ستسمح بعمرة الترانزيت خلال شهر رمضان 2024 .

وتُعد عمرة الترانزيت خيارًا اقتصاديًا مناسبًا للمعتمرين الذين يبحثون عن أداء مناسك العمرة بتكلفة أقل، لكن يجب التأكد من شروط وأحكام التأشيرة واختيار شركة طيران مناسبة لضمان رحلة مريحة.

عاجل