رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تؤكد دعم إقامة الانتخابات الرئاسية في لبنان قريبًا

نشر
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

شاركت مصر في اجتماع اللجنة الخماسية الخاصة بـ لبنان، التي تضم في عضويتها كل من مصر وفرنسا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري.

يأتي ذلك، في إطار الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر لدعم لبنان، وتعزيز استقراره، ومساعدة شعبه الشقيق على إنهاء حالة الشغور الرئاسي القائمة.

الانتخابات الرئاسية في لبنان

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوفد المصري المشارك في الاجتماع، الذي ترأسه السفير علاء موسى، سفير مصر لدى لبنان، أكد حرص أعضاء اللجنة على تقديم أوجه المساعدة الممكنة لتقريب مواقف الأطراف السياسية اللبنانية، دون تدخل أو افتئات على حق ومسؤولية البرلمان اللبناني الحصرية في طرح الأسماء المرشحة للمنصب.

وأشار أبو زيد، إلى موقف مصر الراسخ الداعم للبنان والحريص على إتمام الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت، تمهيدًا لاستكمال مؤسسات الدولة اللبنانية وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة.

دعم لبنان

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني عن ترحيبه بالموقف الموحد للدول الخمسة تجاه دعم لبنان، مجددًا التزامه بالعمل مع مختلف القوى السياسية اللبنانية والمجتمع الدولي؛ من أجل سرعة إتمام الاستحقاق الرئاسي.

يذكر أن اللجنة الخماسية تمثل إطارًا تنسيقيًا تم إطلاقه العام الماضي تجسيداً لدعم المجتمع الدولي للبنان، وسبق للجنة أن عقدت اجتماعات تنسيقية على مستوى كبار مسؤولي وزارات الخارجية، وعلى مستوى سفراء الدول الخمسة في بيروت.

عاجل