رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على جنوب لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارتين بالصواريخ على أطراف بلدتي زبقين وحولا جنوب لبنان، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

الأمم المتحدة تدعو لدعم الأونروا بعد تعليق 9 دول تمويلها بشكل مؤقت

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش, لدعم وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، بعد تعليق 9 دول تمويلها بشكل مؤقت.

وناشد الأمين العام للأمم المتحدة، الدول المانحة بـ"ضمان استمرارية" تمويل عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بعدما علقت الكثير منها تمويلها لها بسبب اتهامات إسرائيل بأن موظفين في الوكالة قد يكونون ضالعين في هجوم أكتوبر، بينما تعهد بمحاسبة "أي موظف في المنظمة الدولية، ضالعاً في أعمال إرهابية،" بما يشمل الملاحقة الجنائية، على حد وصفه. 

وأوضح جوتيريش في بيان "فيما أفهم قلقهم، وقد روعت أنا أيضاً بهذه الاتهامات، أناشد الحكومات التي علقت مساهماتها، أن تضمن على الأقل استمرارية عمليات الأونروا".

وأعلن الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، الأحد، إنهاء خدمة 9 من بين 12 موظفاً في وكالة الأونروا، تتهمهم إسرائيل بالضلوع في هجوم 7 أكتوبر، لافتاً إلى وفاة موظف واحد طالته اتهامات إسرائيل، بينما لا يُعرف مصير اثنين آخرين. 

وأضاف "أن الأعمال البغيضة المزعومة لأولئك الموظفين لابد وأن تكون لها عواقب، ولكن يجب ألا يعاقب عشرات آلاف النساء والرجال الذين يعملون مع الأونروا، والكثيرون منهم يعملون في بعض أخطر الأوضاع لعاملي الإغاثة"، مشددًا على ضرورة تلبية الاحتياجات الماسة للسكان اليائسين الذين يخدمهم موظفو الوكالة.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن 2 مليون مدني في غزة يعتمدون على المساعدات الحيوية المقدمة من الوكالة لبقائهم اليومي على قيد الحياة، مشيرًا إلى أن التمويل الحالي للأونروا لن يسمح لها بتلبية جميع متطلباتهم خلال شهر فبراير المقبل.

عاجل