رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تستهدف زيادة التعاون مع الشركات المجرية في مجال الاتصالات

نشر
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مباحثات مع مارتون ناجي، وزير الاقتصاد الوطني في المجر، في العاصمة المجرية بودابست، بحضور محمد الشناوى، سفير مصر لدى المجر.

تضمنت المباحثات مناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الاقتصاد الرقمي، والجوانب التنظيمية لتبني التقنيات الناشئة، وتشجيع الشركات من كلا البلدين على التعاون في مجال تطبيقات التكنولوجية الرقمية، بالإضافة إلى التعاون في مجالات البحث والتطوير، وبناء القدرات الرقمية، وتحفيز الابتكار الرقمي.

تعاون بين مصر والمجر

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تأطير التعاون المنشود في مذكرة تفاهم يتم توقيعها لاحقًا بين مصر والمجر؛ لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الكابل البحري بين مصر وألبانيا

وعقد وزير الاتصالات اجتماعًا مع وزير الاقتصاد الوطني المجري، بحضور جيليرت ياساي، رئيس مجلس إدارة شركة ومجموعة وشركة 4IG المجرية، والمهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مشروع الكابل البحري الجديد بين مصر وألبانيا، الذي سيتم تنفيذه بالتعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة 4IG المجرية.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والمجر في مجال البنية الرقمية الدولية؛ من خلال التوسع في مشروعات إضافية لتحقيق الربط البيني لخدمة المنطقة.

تطور قطاع الاتصالات المصري

كما التقى وزير الاتصالات مع تاماس منسزر، وزير الدولة للتعاون الثنائي بوزارة الخارجية والتجارة بالمجر، بحضور سفير مصر لدى المجر، لبحث تعزيز التعاون الثنائي وتعميق العلاقات بين مصر والمجر؛ من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

مائدة مستديرة 

في سياق متصل، شارك وزير الاتصالات في مائدة مستديرة نظمتها الوكالة المجرية لترويج الصادرات، ضمت عددًا من الشركات المجرية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور سفير مصر لدى المجر، وجابور جينيل، الرئيس التنفيذي الوكالة المجرية لترويج الصادرات.

واستعرض طلعت، في الدائرة المستديرة، الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُشيرًا إلى أن القطاع حقق معدل نمو بلغ 16.3% وهو الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة على مدار 5 سنوات متتالية.

ولفت، إلى المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر في مجال التعهيد، التي تجعلها أحد أبرز المواقع في تقديم خدمات التعهيد؛ لما تتميز به من موقع جغرافي استراتيجي، بالإضافة إلى توافر قاعدة عريضة من الكفاءات الرقمية المؤهلة لتصدير الخدمات الرقمية في مختلف التخصصات التكنولوجية بلغات متعددة وبتكلفة تنافسية.

الاستثمار في مصر

وكشف وزير الاتصالات، أن مصر جاءت في المركز الثالث عالميا في «مؤشر الثقة في مواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود»، مشيرًا إلى تنوع مجالات الصادرات الرقمية التي يتم تقديمها للعملاء حول العالم بكفاءة ومنها الحلول الرقمية، والأنظمة المدمجة، والتصميم الإلكتروني، وتطوير برمجيات السيارات؛ داعيًا الشركات المجرية للاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

«أبريز» «جيتمكس» و«سي إس بروسيسز»

وعقد طلعت اجتماعات مع مسؤولي كل من شركات «أبريز» و«جيتمكس» و«سي إس بروسيسز»، بحضور سفير مصر لدى المجر؛ لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عاجل