رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تفتيش موسعة لضبط شقق الإسكان الاجتماعي المخالفة لشروط التعاقد

نشر
التفتيش على وحدات
التفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي

أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مأموري الضبطية القضائية المختصين بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي مروا على عدد من الوحدات في مدينتي العاشر من رمضان وبدر.

يأتي ذلك؛ لضبط الوحدات المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، أو عدم شغلها، والتأكد من هوية قاطني وحدات الإسكان الاجتماعي طبقًا لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018.

رسالة لشاغلي وحدات الإسكان الاجتماعي

وأشارت عبدالحميد، إلى أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليارات الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، ووفقًا لقانون الإسكان الاجتماعي، غير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد ذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية لمتابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددة على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

وطالبت، قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بعدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مُؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.

ضبط مخالفات في العاشر من رمضان

وأوضح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن لجنة الضبطية القضائية قامت بالمرور على عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي بمنطقة الحى 31 بالمدينة، وأن اللجنة تمكنت من ضبط عددٍ من الوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة.

وأكد منيع، استمرار أعمال اللجنة لتشمل مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمدينة لضبط المخالفات.

حملات في بدر

من جانبه، أشار المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إلى أن مسؤولي الضبطية القضائية شنوا حملة على وحدات الإسكان الاجتماعي الحي الخامس «البنفسج»، وبعض مناطق متفرقة من المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة بدر، أنه تم المرور على 50 وحدة إسكان اجتماعي، وقامت الحملة بتحرير عدد من المحاضر لبعض الوحدات السكنية المخالفة بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وأكد، أنه سيتم مواصلة الحملات على الوحدات المخالفة.

عاجل