رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يوقع أمرا تنفيذيا لاتخاذ إجراءات ضد المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أفاد مسئول أمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع أمرا تنفيذيا لاتخاذ إجراءات جديدة ضد المستوطنين الذي يقومون باستهداف الفلسطينيين وتقويض السلام في الضفة الغربية، وتتضمن الإجراءات عقوبات مالية وقيود على التأشيرات للمستوطنين الإسرائيليين وعدم السماح لهم بدخول الولايات المتحدة، حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها.

بايدن: أعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة المحتجزين وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده تعمل من أجل إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بناء على دولتين يعيشان جنبا إلى جنب.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفى: أعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل.

الرئاسة الفلسطينية تستنكر قرار النواب الأمريكي بحظر دخول أعضاء منظمة التحرير أمريكا

عبرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن استنكارها وشجبها لقرار مجلس النواب الأمريكي الذي يدعو إلى حظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الرئاسة الفلسطينية -في بيان لها اليوم- إن هذا القرار يتناقض مع قرارات الإدارة الأمريكية المعلنة، وسيؤثر سلباً في دورها ومصداقيتها في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي القائم على أسس الشرعية الدولية وفق حل الدولتين.

وأضافت أن قرار مجلس النواب الأمريكي خطير، ويمس بحقوق الشعب الفلسطيني، ويتنكر للقرار الأممي الذي يقر بحقوق الشعب الفلسطيني، ويعترف بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني.

وتابعت الرئاسة الفلسطينية، أن ذلك لا يخدم الجهود المبذولة على كل الصعد من أجل خلق مناخ مناسب للاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.  

«التحرير الفلسطينية»: المصادقة على قرار حظر دخول أعضاء المنظمة للولايات المتحدة خطير

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن مصادقة مجلس النواب الأمريكي على حظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية هو قرار خطير تجاه ممثل الشعب الفلسطيني الشرعي والوحيد. 

وأضاف الشيخ، في بيان صحفي صادر عن مكتبه اليوم الخميس،أن القرار يمس بحقوق الشعب الفلسطيني، ويتجاوز الموقف الأممي الذي يقر بهذه الحقوق ويعترف بالمنظمة ممثلا شرعيا ووحيدا للفلسطينيين.

وطالب أمين سر اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بالرد وتوضيح هذا القرار.

عاجل