رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق النقد الدولي: مستوى الأضرار في الضفة الغربية وغزة «هائل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، إن التوقعات تفترض استمرار الصراع في غزة "بكثافة عالية" خلال الربع الأول من 2024.

وذكر صندوق النقد الدولي، أن مستوى الأضرار في الضفة الغربية وغزة "هائل"، نقلا عن قناة "إكسترا نيوز".

الخارجية الفلسطينية تطالب بتشكيل فريق تحقيق دولي في مجازر الاحتلال بغزة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتشكيل فريق تحقيق دولي ميداني في مجازر الاحتلال وأوضاع المفقودين والمعتقلين من قطاع غزة.

وقالت الوزارة: "وفق شهادات لمواطنين فلسطينيين تم اكتشاف ما يزيد عن 30 جثة متحللة لضحايا فلسطينيين مدفونين في شمال قطاع غزة، تم قتلهم وهم معصوبون الأعين وأيديهم مكبلة في دليل واضح على أنهم أعدموا بشكل ميداني، علماً بأن روايات أخرى تتحدث عن عدد أكبر من ذلك، في أبشع أشكال الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة دون حسيب أو رقيب".

وأضافت: "ترى الوزارة أن اكتشاف هذه المقبرة الجماعية وبهذا الشكل الوحشي يعكس حجم المأساة التي يتعرض لها المدنيين الفلسطينيين والمجازر الجماعية والإعدامات حتى للمعتقلين منهم في انتهاك صارخ وجسيم لجميع الأعراف والقوانين الدولية ذات العلاقة، وقد تكون هذه المقبرة واحدة من عدد آخر من المقابر التي لم يتم اكتشافها بعد".

وتابعت: "وعليه نطالب بضرورة تشكيل فريق تحقيق دولي يقوم بزيارة قطاع غزة وإجراء فحص وتفقد لجميع المناطق للاطلاع على حقيقة وأبعاد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا، والعمل على متابعة أوضاع جميع المفقودين والمعتقلين لدى سلطات الاحتلال".

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 26 ألف و900 شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 26900 شهيد، و65949 مصابا منذ 7 أكتوبر

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 150 شهيدا و 313 مصابا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

من جانبها، أعلنت فصائل فلسطينية، استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تتحصن في أحد المباني بمحور التقدم شمال غرب المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

عاجل