رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرز بـ33 والسكر بـ35 جنيها.. أسعار السلع الأساسية في المحلات والأسواق اليوم

نشر
أسعار السلع
أسعار السلع

يبحث االكثير من المواطنين عن أسعار السلع الأساسية بشكل يومي وذلك لمعرفة الأسعار لتلبية احتياجاتهم اليومية من السلع، وفي تلك السطور ننشر لكم أخر قائمة أسعار معلنة عبر بوابة الأسعار المحلية، حيث أعلنت بوابة الأسعارالمحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أسعار السلع الأساسية اليوم الإثنين 29 يناير.

ويستعرض «مستقبل وطن نيوز» في السطور التالية قائمة أسعار السلع الأساسية وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء:

أسعار السلع الأساسية اليوم

الأرز: 32.97 جنيه للكيلو

الفول المعبأ: 44.24 جنيه للكيلو

الدقيق المعبأ: 25.11 جنيه للكيلو

زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة) لتر: 80.14 جنيه
 

السكر المعبأ: 35.8 جنيه للكيلو

مكرونة معبأة: 26.83 جنيه للكيلو

العدس المعبأ (صحيح): 61.36 جنيه للكيلو

المكرونة السائبة: 23.83 جنيه للكيلو

الفول المعبأ (مجروش): 41.91 جنيه للكيلو
 

أسعار الألبان ومنتجاتها 

الجبن الأبيض: 126.19 جنيه للكيبو

الجبن الرومي: 234.48 جنيه للكيلو

اللبن السائب: 25.56 جنيه للكيلو

المسلى الصناعي: 74.93 جنيه للكيلو 
 
اللبن المعبأ: 36.41 جنيه للكيلو

لبن مجفف(بودرة - نيدو): 122.14 جنيه للكيلو

جبنه بيضاء ( ثلاجة): 110.27 جنيه للكيلو

جبنه بيضاء( اسطنبولى): 133.1 جنيه للكيلو

جبنه شيدر: 219.97 جنيه للكيلو

الحكومة: تحسن أسعار السلع الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة

وفي سياق متصل قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، في وقت سابق إن الأمانة الفنية للجنة الوزارية تتابع في الوقت الحالي المنظومة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء، بالنسبة لتحديد السلع الاستراتيجية واشتراك وضع الحد الأقصى للمستهلك.

وأضاف خلال تصريحات نتلفزيونية: أنه خلال الفترة المقبلة سنشهد المزيد من ضبط أسعار السلع في الأسواق، متابعًا: ستكون هناك منظومة متكاملة تتبع أحدث وسائل مراقبة الأسعار بل ستكون منظومة رقمية، وسيكون هناك تحسن في أسعار السلع الاستراتيجية.

 البورصة السلعية


وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بمكتبه بالديوان العام، أن متوسط المخزون للسلع والمنتجات الاستراتيجية يصل إلى 6 أشهر، حيث نجحت وزارة التموين في التعاقد وتوفير كافة السلع الأساسية طوال الفترة الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار تأمين مخزون من السلع الأساسية طوال الوقت.

ووجه الدكتور إبراهيم عشماوي، الشكر للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بدعمه لخروج البورصة إلى النور وطرح العديد من المنتجات، من خلال منصة البورصة الإلكترونية.

عاجل