رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل لجنة في كل محافظة لمنع التلاعب في أسعار السلع

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة في كل محافظة لمتابعة تنفيذ منظومة ضبط أسعار السلع، لاسيما الاستراتيجية.

وتابع رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش تسليم وحدات سكنية للمستفيدين في مدينة 6 أكتوبر الجديدة: «الحكومة تفكر في كيفية ضمان ضبط أسعار السلع التي تخرج برضاء كامل عن السعر من المصنع، وسيتم تحديد سعر استرشادي للسلعة لضمان وصولها للمواطن بسعر مناسب، وكانت هناك خطوة بإعلان بعض المنتجات كسلع الاستراتيجية في مرحلة أولى وهي: السكر – الأرز – الزيت الخليط – الفول – اللبن – المكرونة – الجبن الأبيض».

منع الممارسات الاحتكارية

وأضاف، أنه بناء على ذلك لا يجوز إجراء أي ممارسات احتكارية لهذه النوعية من السلع، وسيتم فرض عقوبات واضحة على هذه الممارسات غير المحمودة.

لجنة فنية

وأوضح رئيس الوزراء، أنه صدر قرار وزاري بتشكيل لجنة فنية برئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وعضوية الوزارات والجهات المعنية، للحصول البيانات من المصانع بشأن كميات الإنتاج بكل سلعة من السلع، ومستلزمات الإنتاج، وفي كل أسبوع سيتم عرض تقرير عن السلع في مجلس الوزراء؛ لضمان عدم حدوث أي أزمة».

مراجعة شهرية لأسعار السلع الاستراتيجية

وأضاف: «تم الاتفاق مع أصحاب المصانع على وجود مراجعة شهرية لأسعار السلع الاستراتيجية، ليكون المواطن على علم بأي مستجدات قد تُحدث تغير في الأسعار».

عاجل