رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن إصابة 8 جنود في معارك قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

26422 شهيدا وأكثر من 65 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، "19 مجزرة" ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 165 شهيدًا و290 مصاباً في اليوم الـ114 للحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في بيان، إنه بذلك ترتفع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 26 ألفًا و422 شخصًا، و65 ألفًا و87 حالة إصابة.

وأضاف: "لا زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

غارات مكثفة على خان يونس.. و8 آلاف مفقود تحت الأنقاض في أنحاء غزة

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن هناك عجزاً كاملاً للمنظومة الصحية في مجمع ناصر الطبي، ومستشفى الأمل المحاصرين بالدبابات، مشيرًا إلى أن المستشفيين أصيبا بأضرار جسيمة نتيجة القصف الإسرائيلي، واصفًا الوضع الصحي بأنه كارثي.

ولا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت أنقاض البيوت والمباني التي دمرها الاحتلال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ولا تستطيع أجهزة الدفاع المدني البحث عن أو انتشال الجثامين، في ظل نقص الإمكانيات، واستهداف الجيش الإسرائيلي لطواقم الدفاع المدني.

وقال شهود عيان، إن الجيش الإسرائيلي نسف مربعاً سكنياً، ودمر 13 منزلاً كلياً في حي البطن السمين بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرين إلى وقوع قصف مدفعي واشتباكات غرب بيت لاهيا شمال القطاع، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات عديدة على منازل في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، وفقا لموقع "الشرق".

ووقعت اشتباكات عنيفة في وسط وغرب وجنوب خان يونس، وبلدة عبسان شرق خان يونس، وجنوب شرق دير البلح، وبيت لاهيا، وتل الهوى والزيتون في مدينة غزة، وأطلق الجيش الإسرائيلي رشقات صاروخية على بلدات غلاف غزة، فيما قالت مصادر في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنهما أطلقتا عشرات قذائف الهاون على الدبابات المتوغلة في خان يونس وشرق المغازي، وسيطرتا على طائرتين استطلاع وتجسسية.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، إن عشرات الآلاف من أطفال قطاع غزة ينامون على التراب ودون غطاء والموت يهدد الجميع نتيجة عدم توفر أي مقوم من مقومات الحياة.

عاجل