رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 شبان خلال مواجهات في بيتا جنوب نابلس

نشر
نابلس
نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليلة، 5 مواطنين على الأقل، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من عدة مداخل، وداهمت منزلين، واحتجزت عددا من مركبات المواطنين أمام مبنى البلدية وسط البلدة، واعتقلت 5 مواطنين، عرف منهم مؤيد عبد المنعم عديلي،
والشاب حسن بكر الجاغوب، والشاب محمد مفيد خريوش، ومحمد طاهر كايد دويكات.

وأشارت المصادر، الى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في شوارع البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي بشكل عشوائي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق نابلس، وداهمت عدة محلات تجارية وسط القرية وفتشت المواطنين المتواجدين فيها وهواتفهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على خان يونس بغزة


أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل عدد من الفلسطينيين، مساء السبت، بعد قصف طائرات إسرائيلية مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة. 

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل عدد من الفلسطينيين، مساء السبت، بعد قصف طائرات إسرائيلية مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن أربعة فلسطينيين قتلوا، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي لمنطقة الملالحة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

كذلك أصيب عدد من الفلسطينيين جرّاء قصف الطيران الإسرائيلي منزلا في جورة العقاد غرب خان يونس.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية فقد نسف الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل والمنشآت المدنية في منطقة البطن السمين بخان يونس.


وقصف الجيش الإسرائيلي أيضا محيط مستشفى الأمل في خان يونس، وأطلق النار بكثافة تجاهه.

 

وإلى جانب خان يونس، قصف الطيران الإسرائيلي عددا من المنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد القتلى والجرحى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 26257، و64797 جريحا.

 

 

عاجل