رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الآلاف يتظاهرون فى أوروبا مطالبين بوقف العدوان على غزة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

خرج آلاف المتظاهرين فى عدة عواصم أوروبية اليوم السبت للتضامن مع فلسطين والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة المتواصل منذ نحو 4 أشهر.

 

ففى العاصمة السويدية ستوكهولم شارك نحو 15 ألف شخص فى مظاهرة للتضامن مع فلسطين أمام مقر وزارة الخارجية السويدية مطالبين بوقف جرائم الحرب التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى فى غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بقتل أطفال غزة وأخرى تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية خلال عدوانها المتواصل على القطاع، كما رددوا هتافات تطالب بالحرية لفلسطين وتدعو لمقاطعة إسرائيل، معربين عن استنكارهم لمواقف الولايات المتحدة والسويد المؤيدة لتل أبيب.

وفى العاصمة الألمانية برلين طالب متظاهرون بوقف فورى للإبادة الجماعية التى ترتكبها قوات الاحتلال فى غزة، ونددوا بدعم ألمانيا الرسمى غير المشروط للحكومة الإسرائيلية.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية طالبت فى وقت سابق بهدنة إنسانية فى غزة واحترام إسرائيل للقرارات الأخيرة لمحكمة العدل الدولية.

كما شهدت العاصمة اليونانية أثينا اليوم مسيرة تضامن مع فلسطين، حيث احتشد الآلاف فى حديقة الحرية بأثينا، قبل أن يتوجهوا سيرا على الأقدام إلى مقر السفارة الإسرائيلية التى نظموا وقفة احتجاج أمامها ورددوا هتافات تنادى بالعدالة والحرية لفلسطين، كما دعوا لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة باعتبار ذلك السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلي.

وطالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلى على غزة، والسماح بدخول المساعدات للشعب الفلسطيني.

 

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب وحيفا للمطالبة بإقالة نتنياهو


تظاهر آلاف الإسرائيليين، اليوم، فى تل أبيب وحيفا وبئر سبع للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو واستعادة المحتجزين من غزة.
وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حذر، من أن الطقس البارد والممطر فى غزة يهدد بجعل القطاع الفلسطينى الذى مزقته الحرب "غير صالح للعيش على الإطلاق".
كما أعلن الدفاع المدنى بغزة أن حياة آلاف النازحين الفلسطينيين مهددة بسبب البرد القارس والأمطار التى أغرقت خيامهم، وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بإدخال أجهزة ومعدات إنقاذ لقطاع غزة بشكل عاجل.

هذا وكشفت السلطات الصحية فى غزة، السبت، أن نحو 26257 فلسطينيا استشهدوا، وأصيب نحو 65 ألفا حتى الآن، من بينهم 174 قتيلا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ونزح غالبية سكان القطاع، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

الفصائل الفلسطينية لـ نتنياهو: توقعوا مقتل كل المحتجزين حال استمرار غاراتكم


قالت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، إن على حكومة بنيامين نتنياهو توقع خبر مقتل كل المحتجزين بغارات الاحتلال، حال استمرار العدوان الذي يشنه على قطاع غزة منذ ما يقرب من 4 أشهر.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الرابع تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

نتنياهو: لا بديل لنا عن النصر وإعادة محتجزينا في قطاع غزة


قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إنه لا بديل لنا عن النصر وإعادة محتجزينا في غزة، وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أننا مصممون على تحقيق كل أهداف الحرب، وجنودنا أطبقوا الحصار على خان يونس.

وتابع نتنياهو، أن أي تحقيقات في هجمات 7 أكتوبر يجب أن تتم بعد انتهاء الحرب.

 

 

 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

 

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

 

 

 

عاجل