رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ظهور نتائج امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول.. كيف تحصل عليها؟

نشر
طلاب
طلاب

ظهرت نتائج امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول في المدارس، ليكون في مقدور طلاب صفوف النقل التعرف على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال الذهاب للمدرسة.

ووجهت المديريات التعليمية رسالة للطلاب وأولياء الأمور، جاء فيها أن الطالب يستطيع الحصول على نتيجة امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من خلال رابط إلكتروني حال توفيره من المدرسة المقيد فيها الطلاب أو يتوجه إلى المدرسة للحصول على النتيجة.

النتيجة مجانية

وشددت المديريات، على أن الطالب يحصل على النتيجة مجانًا دون أي مقابل مادي، وليس من حق المدرسة حجب النتيجة إلا في حالتين فقط، الأولى: إذا كان الطالب تورط في غش أو تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش وتم تحرير محضر إثبات حالة له، والثانية: إذا كان الطالب متأخر في سداد المستحقات المالية وأقساط مصروفات الدراسة.

ظهور نتائج امتحانات صفوف النقل

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة نتائج امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول لصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي، اليوم السبت.

إجازة منتصف العام الدراسي

وحسب الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول، بدأت إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس السبت 27 يناير الجاري، وتستمر حتى 9 فبراير المقبل، ويعود الطلاب للفصل الدراسي الثاني 10 فبراير 2024.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول يتم من خلال المديريات التعليمية، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن كل مديرية تحدد موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، وإعلانها بالتنسيق مع المحافظ، وبعد العرض عليه نسب النجاح ودرجات الطلاب، لافتة إلى أن النتائج تعلن في المديريات التعليمية والمدارس بعد اعتمادها.

ومن المرجح أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.

عاجل