رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول

نشر
نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023 - 2024، وذلك بعد انتهاء الامتحانات، التي جرت وسط استعدادات أمنية مكثفة، وجهود كبيرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول يتم من خلال المديريات التعليمية، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن كل مديرية تحدد موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، وإعلانها بالتنسيق مع المحافظ، وبعد العرض عليه نسب النجاح ودرجات الطلاب، لافتة إلى أن النتائج تعلن في المديريات التعليمية والمدارس بعد اعتمادها.

ومن المرجح أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.

انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول

واختتم، الأربعاء الماضي، طلاب الصف الثاني الثانوي العام امتحان الفصل الدراسي الأول، حيث أدى ما يزيد عن 16 ألفًا و312 طالبًا، بالشعبتين العلمية والأدبية، الامتحان في مادتي تطبيقات الرياضيات والكيمياء (علمي) والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع (أدبي)، في 92 مدرسة ثانوي على مستوى المحافظة.

الثانوية العامة 2024

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أن مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول في الشهادة الإعدادية هو 140 درجة مكمل لدرجاته في الترم الثاني، ومن ثم يحدد مصير الطالب في تنسيق الثانوي العام، بعد نهاية العام الدراسي، إما أن يلتحق بالثانوي العام أو الفني أو مدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

إجازة نصف العام

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوعين، لتنتهي في 9 فبراير المقبل، ثم يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024 حتى الخميس 6 يونيو 2024.

عاجل