رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2500 طالب من الجيزة والقليوبية يشاركون في ثاني أيام معرض الكتاب

نشر
مشاركة الطلاب في
مشاركة الطلاب في معرض الكتاب

تنظم الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت إشراف الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة، مشاركات يومية لطلاب المدارس من مختلف محافظات الجمهورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب (معرض الكتاب).

وتقام الدورة الـ55 خلال الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، بمشاركة أكثر من 1200 دار نشر من مصر والدول العربية والأجنبية؛ وذلك بهدف تزويد الطلاب بالمعلومات العلمية والأدبية والثقافية.

رحلات لمعرض الكتاب

وأوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزير وجه بتنظيم رحلات لطلاب المدارس للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع، والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة بالمعرض.

مشاركة الطلاب في معرض الكتاب

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اليوم الثاني لفعاليات المعرض شهد مشاركة 2500 طالب وطالبة من طلاب المدارس بمحافظتي الجيزة والقليوبية، حيث قاموا بزيارة مختلف الأجنحة بالمعرض، مُشيرًا إلى أنه من المقرر تنظيم رحلات يومية لطلاب المدارس للمعرض من مختلف المحافظات.

معرض الكتاب 2024

وتعقد الدورة الـ55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

ويشهد معرض الكتاب 2024 مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية، والعربية، والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، فيما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

ويحرص المعرض على تحقيق رؤية مصر 2030، في دور الشراكات المؤسسية والمجتمعية، حيث يواصل للمرة الثانية على التوالي، تقديم مبادرات ومشروعات عدة مع مؤسسات رسمية، مثل: مبادرة «دويّ» مع المجلس القومي للمرأة، وهي المبادرة القومية لتمكين الفتيات وتوصيل أصواتهن وحصولهن على المهارات، والخدمات الرئيسة، واستمرار مبادرة «وعي» مع وزارة التضامن الاجتماعي، والاحتفاء بإصدار 200 عنوان من مشروع "رؤية - رؤية للنشء" مع وزارة الأوقاف.

عاجل